الارشيف / منوع

3 خضروات سحرية كنز من الفوائد.. تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وتقي من الأمراض المزمنة!!

اخبار من اليمن دائمًا ما يسير طول العمر والنظام الغذائي جنبًا إلى جنب مع العديد من الدراسات والخبراء الذين يدعمون قوة تأثير الخضراوات وفوائدها لتعزيز الصحة، وأكدت أحدث دراسة أن تناول المزيد من الخضراوات يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما أنها مفيدة للرؤية.

من المعروف أن الخضراوات هي واحدة من أكثر الأطعمة الصحية، وللخضراوات مجموعة من الفوائد المعروفة للصحة، ولكن ما هي الأنواع الثلاثة الأكثر صحة.

اقراء ايضاً :

 

الخضراوات المخمرة
 
وفقا لتقرير موقع "اكسبريس"، فإن التنوع الميكروبي هو عامل رئيسي في طول العمر والشيخوخة الصحية، وهنا يأتي دور الخضراوات المخمرة.

أبرزت النتائج أن تلك الأطعمة المخمرة قد تغير تكوين تريليونات البكتيريا الموجودة في الأمعاء، وهذا يحمل وعدًا كبيرًا لأولئك الذين يسعون إلى إطالة عمرهم، حيث ثبت أن هذه الميكروبات تزيد من عمرهم.

 

البنجر
يمكن أن تساعد إضافة المزيد من البنجر "جذر الشمندر" إلى نظامك الغذائي في تعزيز طول العمر، من المساعدة في إنقاص الوزن إلى الوقاية من الأمراض المزمنة، مثل السرطان.

يمتلك البنجر ملفًا غذائيًا غنيًا يوفر عددًا كبيرًا من الفوائد الصحية، فهو مصدر ممتاز للألياف وفيتامين سى والمغنيسيوم وحمض الفوليك.

يندرج البنجر ضمن فئة الخضراوات الجذرية، والتي تظهر بانتظام في النظم الغذائية للمجتمعات المعروفة بمتوسط ​​العمر المتوقع فوق المتوسط، فهو غني بفيتامين ب ، وهو ضروري لنظام مناعة قوي."

 

خضراوات ورقية مثل البروكلى واللفت
 
الخضراوات مثل البروكلي واللفت مليئة بالعناصر الغذائية وتساعد في الحماية من أمراض القلب والسرطان.

الخضراوات الخضراء غنية بمركبات فريدة تسمى الجلوكوزينات، والتي تتحلل لتشكل مركبات قاتلة للسرطان، ومليئة بالفلافونويد والكاروتينات المضادة للسرطان.

الخضراوات الورقية الخضراء غنية بالبيتا كاروتين ويبدو أن لها أكبر تأثير على الصحة وفقًا لدراسات عديدة، ترتبط الخضراوات الورقية بانخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري والعديد من أنواع السرطان.

هذه الأنواع من الخضراوات غنية أيضًا بفيتامين ب الأساسي بالإضافة إلى حمض اللوتين والزياكسانثين والكاروتينات التي تحمي العينين وتحافظ على صحتهما حتى في سن الشيخوخة.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
3 خضروات سحرية كنز من الفوائد.. تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وتقي من الأمراض المزمنة!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 3 خضروات سحرية كنز من الفوائد.. تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وتقي من الأمراض المزمنة!!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 3 خضروات سحرية كنز من الفوائد.. تحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وتقي من الأمراض المزمنة!!.