الارشيف / منوع

السعودية توضح القوانين الجديدة لإلغاء نظام الكفيل وتكشف عن بدائل الإقامه والتجديد

اخبار من اليمن تبحث فئة واسعة من المواطنين عن تفاصيل ومتطلبات البدائل المعتمدة لنظام الكفيل الجديد والقرارات الأخيرة التي اتخذها قطاع العمل والجوازات في عام 2023، والتي ترتبط بقضايا تتعلق بالعمالة والكفلاء ووضع المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وتسعى وزارة العمل السعودية إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز التعاون مع العمالة، بالإضافة إلى تحسين المهارات والكفاءات، في حين تعمل وزارة الداخلية والجوازات على توفير بيئة ملائمة للمقيمين دون إجراءات غير عادلة أو تهديدات لأمنهم وسلامتهم في المملكة.

وأعلنت وزارة العمل عن بعض البدائل التي سيتم تنفيذها بعد إلغاء نظام الكفيل في المملكة، وتشمل ثلاث بدائل رئيسية للنظام السابق.
وهذه البدائل تشمل تحسين إجراءات الانتقال والتنقل للعمالة الوافدة، التنقل الوظيفي، وإمكانية مغادرة المملكة نهائيًا دون الحاجة لموافقة من أصحاب العمل السابقين.

وأشارت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية إلى أن عدد العاملين في القطاعين العام والخاص بلغ 8.44 مليون، حيث يشكل العمال الأجانب حوالي 6.48 مليون من إجمالي عدد العاملين.

باستكمال هذه الإصلاحات والإجراءات البديلة، من المتوقع أن تسهم في تحسين بيئة العمل في المملكة العربية السعودية بشكل إيجابي.

وهي تستهدف تعزيز حقوق العمالة الأجنبية، وتعزيز التفاهم والتعاون بين العمال وأصحاب العمل، بالإضافة إلى تعزيز الاستقرار والأمان للمقيمين في البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
السعودية توضح القوانين الجديدة لإلغاء نظام الكفيل وتكشف عن بدائل الإقامه والتجديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية توضح القوانين الجديدة لإلغاء نظام الكفيل وتكشف عن بدائل الإقامه والتجديد، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية توضح القوانين الجديدة لإلغاء نظام الكفيل وتكشف عن بدائل الإقامه والتجديد.

قد تقرأ أيضا