الارشيف / اخبار الفن

"الرائحة باتت صادمة".. جثث الشهداء تكتظ على الأرض في غزة

اخبار من اليمن تكتظ جثث الشهداء على الأرض أمام مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بعد أن امتلأت ثلاجات الموتى بالكامل.

وقال مغسلون للشهداء، إن رائحة الموتى باتت صادمة، بسبب تحلل الجثامين بشكل كبير جدا، وفق ما أوردت قناة الغد.

وأضاف المغسلون أن هناك أضعاف الجثامين الموجودة في ثلاجات الموتى، موجودة على الأرض تنتظر وصول من يعرفهم لتشييع صلاة الجنازة عليهم ودفنهم.

وقالت نهاد العرجاني، مغسلة الضحايا بمستشفى الشفاء في قطاع غزة، إن الرائحة باتت صادمة بسبب كثرة الجثث وامتلاء ثلاجات الموتى فلا أماكن لاستقبال آخرين.

ويأتي هذا المشهد المأساوي، في ظل استمرار غارات إسرائيل على قطاع غزة لليوم التاسع، وهي الأعنف في تاريخ الحروب الإسرائيلية على القطاع منذ عام 2009.

ومن جانبه، حذر السفير الفلسطيني لدى القاهرة، دياب اللوح، من أن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية حقيقية بسبب الحصار الإسرائيلي الذي يفرض على القطاع منذ أكثر من 15 عاما.

وقال اللوح، في مؤتمر صحفي، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك نقص حاد في المواد الطبية، وانقطع التيار الكهربائي عن غزة بشكل كامل، بالإضافة إلى منع دخول البترول وإغلاق المعابر التجارية ومنع دخول المواد الغذائية إلى قطاع غزة".

وأضاف أن الاحتلال ينفذ أعمال قتل يومية في الضفة الغربية وحرق بيوت بساكنيها وحرق قرى بأكملها، وعمليات قتل يومي تتم على المفترقات والحواجز، وهي إعدامات وعمليات قتل خارج القانون، واقتحامات للمسجد الأقصى المبارك ومحاولات لتقسيمه زمنيا ومكنيا وتهويد مدينة القدس.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بدء الصراع في السابع من أكتوبر الجاري، إلى 2329 شهيدا و9714 جريحا.

وأشارت وزارة الصحة في القطاع أن من بين القتلى ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

وقالت مصادر في مُستشفيات قطاع غزة، اليوم الأحد، إن آلة الحرب الإسرائيلية ارتكبت مجازر في مناطق مختلفة من القطاع، منذ بداية العدوان في السابع من شهر أكتوبر الجاري، وأدى ذلك إلى شطب أكثر من 47 عائلة فلسطينية بشكل كامل من السجل المدني الفلسطيني.

وأفادت المصادر بأن أكثر من 47 عائلة بواقع 500 مواطن شُطبت بشكل كامل من السجل المدني، جراء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الرائحة باتت صادمة".. جثث الشهداء تكتظ على الأرض في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الرائحة باتت صادمة".. جثث الشهداء تكتظ على الأرض في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الرائحة باتت صادمة".. جثث الشهداء تكتظ على الأرض في غزة.

قد تقرأ أيضا