الارشيف / اخبار الفن

السيسي لـ "بلينكن": تربيت بجوار "حي اليهود" بمصر ولم يتم استهدافهم ونرفض قصف أهالي غزة

اخبار من اليمن أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إنه تربى في منطقة شعبية بالقرب من "حي اليهود" في مصر، ولم يتم استهدافهم في مصر على الإطلاق، مؤكدًا ن اليهود تم استهدافهم في دول أخرى كإسبانيا وعدة دول أوروبية، بينما عاش اليهود في مصر معززين مكرمين، معبرًا: "قلت يا سيادة الوزير إنك يهود وستسافر إلى إسرائيل لكن يجب أن تعلم أن اليهود لم يتم استهدافهم في منطقتنا أو في مصر بالتحديد ولذلك نحن نرفض استهداف المدنيين في قطاع غزة".

وأضاف السيسي، خلال لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي يزور مصر ضمن جولة في منطقة الشرق الأوسط، أنه يجيب وقف التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، في ظل استمرار استهداف المدنيين في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الرئيس المصري إلى أن استهداف المدنيين في قطاع غزة أمر مخالف لكل قواعد وبنود القانون الدولي، حيث أكد في سياق حديثه على أن عدد ضحايا المواطنين من أهالي قطاع غزة في المواجهات الخمس الأخيرة فاق عدد المصابين والقتلى من المدنيين والعسكريين في إسرائيل.

جدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة مستمر لليوم الثامن على التوالي، في ظل كارثة إنسانية تنفذ على أيدي إسرائيل، حيث تم قصف عدد كبير من أحياء قطا غزة المحاصر، فيما ترفض إسرائيل وقف القصف على مناطق القطاع لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

كما رفضت مصر في وقت سابق خروج المواطنين الأمريكييين من قطاع غزة ما لم تدخل المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية إلى قطاع غزة المحاصر، في ظل استمرار القصف العشوائي على المدنيين بالقطاع.

جدير بالذكر أن إسرائيل لا تزال تقصف المدنيين في القطاع، كما قصفت مدن لبنانية حدودية وتسببت ضربات إسرائيل في قتل عدد من الصحفيين والمدنيين، جراء استمرار القصف العشوائي الإسرائيلي على قطاع غزة من جهة وعلى حدود لبنان الجنوبية مع شمال إسرائيل.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس قد نفذت عملية استباقية السبت الماضي تحت مسمى "طوفان الأقصى"، حيث نجحت في أسر عدد كبير من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنات غلاف غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السيسي لـ "بلينكن": تربيت بجوار "حي اليهود" بمصر ولم يتم استهدافهم ونرفض قصف أهالي غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي لـ "بلينكن": تربيت بجوار "حي اليهود" بمصر ولم يتم استهدافهم ونرفض قصف أهالي غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي لـ "بلينكن": تربيت بجوار "حي اليهود" بمصر ولم يتم استهدافهم ونرفض قصف أهالي غزة.

قد تقرأ أيضا