الارشيف / اخبار الفن

مصادر لـ "متن نيوز": بدء أعمال الصيانة بمعبر رفح من الجانب المصري تمهيدًا لإدخال المساعدات لغزة

اخبار من اليمن قالت مصادر إن السلطات المصرية تجري بعض أعمال الصيانة اللازمة لمعبر رفح من الجانب المصري، تمهيدًا لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمواطنين في قطاع غزة، بعد القصف الإسرائيلي على القطاع لليوم الثامن على التوالي.

وأضافت المصادر، لـ "متن نيوز" إلى أنه من المقرر أن يتم إدخال المساعدات الطبية والإغاثية في الساعات القليلة المقبلة، لإغاثة المواطنين في القطاع، وذلك عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى المنطقة العربية والتي كان أخرها مصر، حيث شدد الرئيس السيسي في لقاءه مع بلينكن على ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.

يأتي ذلك في الوقت الذي صرح صرَّح فيه السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالًا هاتفيًا، اليوم، من حسين الشيخ أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوزير شكري حرص خلال الاتصال على الاستماع من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عن كافة التقييمات الميدانية والأمنية للأوضاع في قطاع غزة ومحيطه، خاصة ما يتعلق بتدهور الأوضاع الإنسانية وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني بالقطاع من ظروف قاسية تحت القصف المتواصل والحصار والدعوات لإخلاء منازلهم والبقاء دون مأوى ملائم.

وأضاف السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد على مواصلة مصر لبذل كافة الجهود لوضع حد للتصعيد الجاري وحقن دماء المدنيين الأبرياء، منوهًا لاستمرار المشاورات المصرية مع الأطراف الإقليمية والدولية المؤثرة لوقف القصف الإسرائيلي وتوفير النفاذ الآمن والعاجل للمساعدات الإنسانية للفلسطينيين في القطاع، وكذلك الرفض القاطع لأية محاولات ترمي لتصفية القضية الفلسطينية على أساس دعوات النزوح أو سياسات التهجير، حيث جدَّد الوزير شكري التأكيد على موقف مصر الثابت والداعي إلى التعامل مع جذور الأزمة الراهنة من خلال العمل على استئناف عملية السلام، وصولًا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مصادر لـ "متن نيوز": بدء أعمال الصيانة بمعبر رفح من الجانب المصري تمهيدًا لإدخال المساعدات لغزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصادر لـ "متن نيوز": بدء أعمال الصيانة بمعبر رفح من الجانب المصري تمهيدًا لإدخال المساعدات لغزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصادر لـ "متن نيوز": بدء أعمال الصيانة بمعبر رفح من الجانب المصري تمهيدًا لإدخال المساعدات لغزة.

قد تقرأ أيضا