الارشيف / اخبار الفن

تصريح إسرائيلي رسمي عن اجتياح غزة بريًا.. ما التفاصيل؟

اخبار من اليمن تحدث قائد القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال تومر بار اليوم الأحد، عن إمكانية اجتياح جيش الاحتلال لغزة بريًا.

 

وقال تومر بار: "نحن نجهز الساحة للمناورة بأكبر قدر ممكن من الفعالية. وسنفعل ما هو ضروري حتى إذا ما تقررت المناورة نقوم بذلك"، مضيفًا: "السماح بأفضل دخول أرضي يمنح المقاتلين الحرية العملياتية للتصرف".

 

وتابع: "نحن نركز حاليا على القتال في الساحة الجنوبية، ولكننا على استعداد قوي وعلى درجة عالية من الاستعداد لأي تطور قد يحدث في الشمال أيضا".

 

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 2450 شهيدا وإصابة 9200 آخرين بجراح مختلفة، جاء ذلك في بيان مقضب صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

 

وأوضح مسؤولون فلسطينيون رفضهم مخطط الاحتلال الإسرائيلي بتهجير سكان غزة من منازلهم ودفعهم للخروج من القطاع بهدف تهجيرهم، وهو ما يدحض المخطط الإسرائيلي الذي يهدف لإفراغ قطاع غزة من الفلسطينيين ضمن تحركات يقوم بها وزراء في حكومة اليمين المتطرف لتنفيذ المخطط في الأراضي المحتلة.

 

بدوره، بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، الأحد، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية سامح شكري، سبل وقف العدوان على قطاع غزة، حسب ما أعلنه حسين الشيخ عبر حسابه على منصة "إكس".

 

وقال حسين الشيخ إنه اتفق مع وزير الخارجية سامح شكري على ضرورة الضغط دوليا من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وضرورة فتح ممرات إنسانية بشكل عاجل، والرفض المطلق لتهجير الشعب الفلسطيني من أرض وطنه، وتنسيق الجهد العربي والاتصال مع كل دول العالم لإيصال الموقف الواضح والثابت.

 

في السياق نفسه، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، السبت، أنه لا هجرة لأبناء فلسطين من غزة إلى مصر، مشيدا بموقف الدولة المصرية الرافض للهجرة والتوطين والنزوح إليها، مضيفا: مصر هي الحاضنة وترحب دائما بالفلسطينيين ونؤكد لكي يا مصر أننا باقون على أرضنا وهو نفس موقفكم.. قراركم برفض التوطين هو قرارنا.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تصريح إسرائيلي رسمي عن اجتياح غزة بريًا.. ما التفاصيل؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصريح إسرائيلي رسمي عن اجتياح غزة بريًا.. ما التفاصيل؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصريح إسرائيلي رسمي عن اجتياح غزة بريًا.. ما التفاصيل؟.

قد تقرأ أيضا