الارشيف / اخبار الفن

تظاهرات ضخمة في المغرب دعما لغزة ومطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل (فيديوهات)

اخبار من اليمن انطلقت اليوم الأحد أكبر تظاهرة مناهضة لإسرائيل في المغرب منذ التطبيع، وجاءت التظاهرات بمشاركة الآلاف من المغاربة وسط العاصمة الرباط تضامنا مع غزة، فيما طالب المتظاهرون بقطع العلاقات مع إسرائيل.

 

 

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات داعمة لـ "طوفان الأقصى"، كما طالبوا بغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط وإنهاء التطبيع مع إسرائيل، وذلك في أكبر احتجاج مناهض لإسرائيل منذ تطبيع العلاقات الدبلوماسية عام 2020.

 

 

ومنذ بدء العملية العسكرية لحركة حماس والفصائل الفلسطينية السبت قبل الماضي، وتحرص مصر على دعم فلسطين في المطالبة بحقهم القانوني في قضايتهم أمام الكيان الصهيوني، وتريد إدخال كافة المساعدات العاجلة لمساعدة المدنيين الفلسطينين.

 

وبعد مطالبة قوات الاحتلال المدنيين الفلسطينين مغادرة غزة والتوجه إلى معبر رفح والخروج منه، طالبت مصر عدم تنفيذ ذلك، حتى لا يكون على حساب القضية.

 

وفي هذا السياق، شدد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، على أن الفلسطينيين في غزة لا يسعون للخروج من القطاع في اتجاه مصر.

 

وأوضح هنية، في خطاب تلفزيوني، «أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، لن يخرجوا من غزة ولن يهاجروا»، وتابع: «نقول للإخوة في مصر، إن قرارنا هو البقاء في أرضنا، لا هجرة ولا نزوح من غزة إلى مصر».

 

وتابع: «نقف اليوم أمام التداعيات الهائلة والمهولة للهزيمة الاستراتيجية لإسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول)»، مشيرًا إلى أن «إسرائيل تعتقد بأن الجرائم تمحو عار الهزيمة أمام ضربة (القسام) الاستراتيجية» في إشارة إلى الهجوم المباغت الذي شنته كتائب «القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، بالمشاركة مع فصائل أخرى على إسرائيل في 7 أكتوبر، وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» أن الحركة «لا تستهدف المدنيين، وهي حركة تحرر وطني».

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تظاهرات ضخمة في المغرب دعما لغزة ومطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل (فيديوهات) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تظاهرات ضخمة في المغرب دعما لغزة ومطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل (فيديوهات)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تظاهرات ضخمة في المغرب دعما لغزة ومطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل (فيديوهات).

قد تقرأ أيضا