الارشيف / اخبار اليمن

قيادي بثورية الحوثي يسخر من طلب الجماعة للسعودية بفتح الحدود إلى فلسطين: افتحوا الطرقات بين المحافظات

اخبار من اليمن سخر عضو قيادي بما يسمى باللجنة الثورية العليا، المنحلة، التابعة لجماعة الحوثي، من طلب الأخيرة للمملكة العربية السعودية بفتح ما أسمته "مسارًا" لتفويج المقاتلين اليمنيين إلى فلسطين.

افتحوا الطرقات

وقال القيادي السابق في الثورية الحوثية، مخاطبًا جماعة الحوثي: "افتحوا الطرقات الى عدن والى كل المحافظات اليمنية قبل ان تطالبوا بفتحها الى فلسطين".

وأضاف: "سيكون موقفكم منسجم مع انفسكم ومع شعبكم ومع فلسطين افضل من حاله الان ، اللهم اني اصدق قومي القول ولا ابغي منهم مصلحة او اتقصد الاساءة اليهم ابدا".

اقرأ أيضاً

وترفض المليشيات الحوثية، منذ سنوات، فتح الطرقات بين العديد من المحافظات اليمنية، رغم المبادرات التي قدمتها الحكومة الشرعية، وآخرها ما تقدم به عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، من مبادرة أعلن خلالها استعداده فتح الطرقات من جهة الشرعية بين محافظات مأرب والبيضاء وصنعاء، إذا وافقت الجماعة.

الطلب الحوثي

وكان محمد علي الحوثي، قال في منشور رصده "المشهد اليمني" إن جماعته طلبت من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، فتح مسار، لما وصفه "التحام المجاهدين من أبناء الشعب اليمني مع إخوانهم المجاهدين في غزة"، وقال إن ذلك مطلب عروبي، وأن جماعته لا زالت بانتظار الرد، سواء العلني أو عبر قنوات الحوار المفتوحة مع المملكة.

وتناسى محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أن جماعته وعلى لسان زعيمها ومتحدثيها العسكريين، أعلنوا أكثر من مرة، امتلاكهم لأسلحة تصل إلى إسرائيل وهددوا بضرب المصالح الإسرائيلية في المنطقة.

تحدي كويتي

من جهته، أعلن ثري كويتي تكفله باستئجار باخرة كبيرة لنقل المقاتلين من جماعة الحوثي، عبر البحر من اليمن إلى العراق، ومنها إلى سوريا برًا وصولا إلى الجولان السوري المحتل، لتحرير من الاحتلال الإسرائيلي ومساندة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأكد الكويتي عبدالرحمن صويحي بن رميح، أنه على استعداد لتجهيز الباخرة، ونقل المقاتلين الحوثيين، مع توفير مستزمات السفر من طعام وشراب، وإيصالهم إلى العراق، حيث المليشيات الشيعية الموالية لإيران، على أن يتوجهوا بعدها إلى سوريا، لتحرير الجولان من الاحتلال الإسرائيلي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي بثورية الحوثي يسخر من طلب الجماعة للسعودية بفتح الحدود إلى فلسطين: افتحوا الطرقات بين المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي بثورية الحوثي يسخر من طلب الجماعة للسعودية بفتح الحدود إلى فلسطين: افتحوا الطرقات بين المحافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي بثورية الحوثي يسخر من طلب الجماعة للسعودية بفتح الحدود إلى فلسطين: افتحوا الطرقات بين المحافظات.

قد تقرأ أيضا