الارشيف / اخبار الفن

شاهد.. حجم الدمار الكبير في بيت حانون شمال قطاع غزة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

اخبار من اليمن أظهرت مجموعة من الصور حجم الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة خلال اليوم الأول من العدوان، حسب ما نشرتها وكالة “شهاب” الفلسطينية.

 

268f00b1c0.jpg

 

ويشهد قطاع غزة قصفا عنيفا من الطيران والمدفعية والبحرية الإسرائيلية منذ هجوم لحركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى على إسرائيل يوم 7 أكتوبر، قتل خلاله وأسر المئات، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

 

a88c6f3b50.jpg

 

وقوبلت عملية "طوفان الأقصى" الفلسطينية بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث شن الجيش غارات مكثفة على العديد من المناطق في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 

a48d0a7bc2.jpg

 

705853b799.jpg

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن بلاده ترحب بالدعوة التي وجهتها مصر لعقد قمة إقليمية دولية بخصوص الأوضاع على الأراضي الفلسطينية، وتحديدا في ظل العدوان على قطاع غزة، وأضاف خلال مقابلة مع قناة "العربية"، على هامش زيارته للقاهرة ضمن جولته في المنطقة لبحث الأوضاع الملتهبة في الأراضي الفلسطينية، الأحد، أن بلاده ترحب بأي جهود للعمل بشكل مشترك لتحديد أفضل استجابة ممكنة للشعب الفلسطيني.

 

وشدد على ضرورة حصول الفلسطينيين على المساعدات التي يحتاجون إليها، وكذلك من الضروري على بلورة المستقبل بالطريقة الأمثل.

 

وأمس الأحد، ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماع مجلس الأمن القومى؛ حيث تناول الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً ما يتعلق بتطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وأكد المجلس، أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته، وشدد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين، مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

 

كما صدر عن الاجتماع قرار بتوجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

 

كما تقرر مواصلة الاتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين، وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.

 

ولليوم العاشر، تتواصل عملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري، وردّ عليها جيش الاحتلال بارتكاب مجازر قطاع غزة.

 

ولا يتوقف عداد تسجيل الشهداء في غزة، بعدما عمد جيش الاحتلال على قتل عشرات العائلات بأكملها، في حين وصلت حصيلة الشهداء حتى الآن، لأكثر من 2670 شهيدا وإصابة 9600 آخرين.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شاهد.. حجم الدمار الكبير في بيت حانون شمال قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد.. حجم الدمار الكبير في بيت حانون شمال قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد.. حجم الدمار الكبير في بيت حانون شمال قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا