الارشيف / اخبار اليمن

هروب جماعي للطلاب من المدارس في صنعاء وعدد من المحافظات بعد أنباء عن لقاحات سامة يتم إجبارهم على أخذها

اخبار من اليمن شهدت العديد من المدارس في صنعاء وإب وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية، هروبًا جماعيًا للطلاب، بعد انتشار شائعة عن لقاحات سامة، سيتم إجبار الطلاب على أخذها.

وقالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، ومحافظة إب، وسط اليمن، أن شائعات انتشرت بشكل واسع، تتحدث عن وجود لقاحات سامة سيتم تطعيم الأطفال في مختلف المدارس، خلال الأيام الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الشائعات حول اللقاحات بأنها سامة تسببت بغياب كبير في أوساط طلاب المدارس، الأيام الماضية، بذريعة قدوم فرق تحصين إجبارية للطلاب.

ولم تتضح بعد مصادر تلك الإشاعات، في ظل اتهامات للمليشيات الحوثية بالوقوف خلفها، حيث شنت خلال السنوات الماضية، حملات مماثلة ضد اللقاحات، ومنعت فرق التحصين من النزول إلى القرى والمنازل، بحجة أن اللقاحات جزءًا من المؤامرة الغربية، ما تسبب في عودة الأوبئة الفتاكة إلى تلك المناطق، كالحصبة والجدري والبلهارسيا وغيرها.

اقرأ أيضاً

بدورها أكدت مصادر طبية أن الشائعات الحوثية حول اللقاحات دليل واضح على محاربتها لحملات التحصين واللقاحات وتسببها بانتشار الأوبئة والأمراض القاتلة التي من بينها شلل الأطفال والدفتيريا والحصبة والسعال الديكي وغيرها من الأمراض التي تخلص منها اليمن خلال السنوات الماضية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هروب جماعي للطلاب من المدارس في صنعاء وعدد من المحافظات بعد أنباء عن لقاحات سامة يتم إجبارهم على أخذها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هروب جماعي للطلاب من المدارس في صنعاء وعدد من المحافظات بعد أنباء عن لقاحات سامة يتم إجبارهم على أخذها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هروب جماعي للطلاب من المدارس في صنعاء وعدد من المحافظات بعد أنباء عن لقاحات سامة يتم إجبارهم على أخذها.

قد تقرأ أيضا