الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. استشهاد 2750 قتيلا و9700 جريح في قطاع غزة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 2750 قتيلا وأكثر من 9700 جريح في غزة، و58 قتيلا وأكثر من و1250 جريحا في الضفة.

 

ومن جانبه نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن وجود وقف إطلاق نار فى جنوب غزة اعتبارا من 9 صباح اليوم الإثنين.

 

ونقلت قناة العربية عن نتنياهو، قوله: "لا وقف لإطلاق النار ولا دخول لمساعدات إنسانية لغزة مقابل إخراج الأجانب".

 

وجاء هذا النفي بعد أن تداولت بعض المواقع الإخبارية، نقلا عن مصادر إسرائيلية، أن إسرائيل وحركة حماس قد اتفقتا على وقف إطلاق نار في جنوب غزة، وذلك مقابل إخراج الأجانب من القطاع.

 

ومن ناحية أخرى بحث رئيس دولة فلسطين محمود عباس "أبومازن"، مع رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين، حسب بيان وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

 

وأكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس مادورو، الأحد، ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

 

وجدد الرئيس عباس الرفض الكامل لتهجير أبناء شعب فلسطين من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لشعب فلسطين.

 

وشكر "أبومازن، الرئيس مادورو على مواقفه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني في تجسيد دولته المستقلة على ترابه الوطني بعاصمتها القدس الشرقية، كما شكر فنزويلا على دورها المسؤول والملتزم بالقانون الدولي في المحافل الدولية.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. استشهاد 2750 قتيلا و9700 جريح في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. استشهاد 2750 قتيلا و9700 جريح في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. استشهاد 2750 قتيلا و9700 جريح في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا