الارشيف / اخبار اليمن

مراسل يمني يكشف مطالب القادة العرب لواشنطن بشأن غزة.. وموقف حاسم أفضى إلى التراجع عن دعم اجتياح القطاع

اخبار من اليمن كشفت تقارير صحفية أمريكية، عن صدمة أمريكية من موقف عربي حاسم، بشأن فلسطين والعدوان الإسرائيلي على غزة.

ونقل مراسل وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية لدى اليمن، أحمد الحاج، عن تقارير صحفية امريكية، قولها إن وزير الخارجية الأمريكي "بلينكن" أجرى مشاورات صعبة ومعقدة خلال اليومين الماضيين مع عدد من القادة العرب.

وأشار الحاج، إلى أنالوزير بلينكن لم يكن يتوقع موقفًا عربيًا يرفض إدانة عملية "طوفان الأقصى" لكنهم اسمعوا الوزير أيضا عدد من المطالب.

وأوضح مراسل الوكالة الأمريكية، أن أبرز المطالب التي وجهها الحكام العرب لوزير الخارجية الأمريكي، تتمثل في "رفض سياسة تهجير الفلسطينين وايقاف عملية إبادة المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة مقابل السماح بخروج حاملي الجوازات الأجنبية".

اقرأ أيضاً

وبخصوص مطالب الاحتلال الإسرائيلي وواشنطن بشأن الإفراج عن الرهائن، قال الحاج، إن عددًا من القادة أبدوا استعدادهم لبذل الجهود مع حماس، وخاصة من قبل قطر ومصر.

وأكد المراسل اليمني، أن الموقف العربي الجاد والتحرك الروسي والصيني وتحذيرات حزب الله لإسرائيل، كل هذا دفع الرئيس بايدن إلى مراجعة موقف واشنطن من تشجيع إسرائيل في اقتحام غزة... مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة لها مصالح أيضا مع الدول العربية وليس مع إسرائيل فقط، حسب تعبيره.

واليوم الإثنين، قال مصدران أمنيان مصريان لوكالة «رويترز»، للأنباء إن هناك اتفاقا بين أميركا وإسرائيل ومصر على وقف لإطلاق النار في جنوب غزة يبدأ في السادسة صباحا بتوقيت غرينتش، بالتزامن مع إعادة فتح معبر رفح الحدودي.

وأضاف المصدران أن وقف إطلاق النار سيستمر لعدة ساعات لكن لم يتضح بعد المدة المحددة.، وذكرت أن الدول الثلاث اتفقت على فتح معبر رفح حتى الساعة 1400 بتوقيت غرينتش اليوم الاثنين كإعادة فتح مبدئية ليوم واحد..

بدوره قال المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم (الأثنين) إنه لا معلومات لديه بشأن الاتفاق على هدنة إنسانية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مراسل يمني يكشف مطالب القادة العرب لواشنطن بشأن غزة.. وموقف حاسم أفضى إلى التراجع عن دعم اجتياح القطاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مراسل يمني يكشف مطالب القادة العرب لواشنطن بشأن غزة.. وموقف حاسم أفضى إلى التراجع عن دعم اجتياح القطاع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مراسل يمني يكشف مطالب القادة العرب لواشنطن بشأن غزة.. وموقف حاسم أفضى إلى التراجع عن دعم اجتياح القطاع.

قد تقرأ أيضا