الارشيف / اخبار الفن

بـ 10 ملايين يورو.. فرنسا تعلن دعم غزة

اخبار من اليمن قالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاترين كولونا، إن فرنسا ترحب بالمبادرة المصرية الداعية لعقد مؤتمر دولي حول الوضع بقطاع غزة، وفرنسا ستعمل في هذا الاتجاه.

 

وأضافت وزيرة الخارجية، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعها اليوم مع نظيرها المصري السفير سامح شكري، إن فرنسا تخصص 10 ملايين يورو لمساعدة سكان غزة، ويجب حماية المدنيين في غزة وسد احتياجاتهم الأساسية.

 

وطالبت وزيرة الخارجية، بفتح المعابر لأن لدينا عشرات العاملين الفرنسيين في غزة وفتح الآفق السياسية، كما يجب أن يسود صوت العقل وضبط النفس بقطاع غزة.

 

ومن جانبه دعا رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنوار الحق كاكر، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري؛ لفتح ممرات إنسانية آمنة وغير مقيدة لنقل إمدادات الإغاثة التي تشتد الحاجة إليها في قطاع غزة، مؤكدًا أن استهداف إسرائيل للمدنيين يتعارض مع جميع الأعراف الإنسانية ويشكل انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي.

 

وأشار إلى أن وزير الخارجية الباكستاني جليل عباس جيلاني، سيحضر اجتماعًا طارئًا للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة يوم الأربعاء القادم، منوهًا أن باكستان تنسق بشكل وثيق مع منظمة التعاون الإسلامي والدول الأعضاء فيها بشأن الوضع المتدهور بسرعة في غزة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بـ 10 ملايين يورو.. فرنسا تعلن دعم غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بـ 10 ملايين يورو.. فرنسا تعلن دعم غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بـ 10 ملايين يورو.. فرنسا تعلن دعم غزة.

قد تقرأ أيضا