الارشيف / اخبار اليمن

أصبح شغلها الشاغل.. سلطنة عمان تكشف عن تحدٍ كبير يواجه وساطتها في اليمن

اخبار من اليمن أكدت سلطنة عمان، استمرارها في بذل الجهود من أجل مساعدة اليمنيين للتوصل إلى خارطة طريق لمستقبل اليمن وتحقيق سلام دائم وشامل يُنهي الصراع الممتد منذ تسع سنوات.. مشيرة إلى وجود تحد كبير أمامها.

وقال وزير الخارجية العمانية، بدر البوسعيدي في تصريحات صحفية إن شغل بلاده الشاغل مع الفاعلين الدوليين والإقليميين، هو تحقيق السلام الدائم والشامل في اليمن.

وأضاف: "نعمل مع المعنيين في هذا الملف لبلوغ هذا الهدف السامي لأن المعاناة طال أمدها في اليمن الشقيق، ونريد أن نرى اليمن السعيد في أقرب فرصة".

وأشار وزير خارجية عمان، إلى أنه يلمس وجود جدية لدى الأطراف، مستدركاً: "لكن التحدي في كيفية التلاقي على قواسم وقواعد مشتركة للمضي قدما نحو رسم خارطة طريق لمستقبل اليمن".

اقرأ أيضاً

ولفت البوسعيدي، إلى أن دور بلاده يأتي من منطلق كونها جار مباشر لليمن يهمها مايدور داخلها كما هو شأن السعودية، لافتاً أن ما مايقومون به هو مساعدة اليمنيين وبكل السُبل المتاحة "في تقرير مستقبلهم بأنفسهم".

وشهد الملف اليمني، ركودًا خلال الأسابيع الماضية، بعد تطور إيجابي، شهدته الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها لقاءات مباشرة بين السعوديين ومليشيا الحوثي الإرهابية في الرياض.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أصبح شغلها الشاغل.. سلطنة عمان تكشف عن تحدٍ كبير يواجه وساطتها في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أصبح شغلها الشاغل.. سلطنة عمان تكشف عن تحدٍ كبير يواجه وساطتها في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أصبح شغلها الشاغل.. سلطنة عمان تكشف عن تحدٍ كبير يواجه وساطتها في اليمن.

قد تقرأ أيضا