الارشيف / اخبار الفن

مؤتمر في برلمان ويلز لدعم انتفاضة الشعب الإيراني

اخبار من اليمن بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة عمليات الإعدام الذي يسجل نظام الملالي الرقم القياسي فيه، عُقد مؤتمر بحضور عدد من نواب برلمان ويلز وممثلي الجاليات الإيرانية المقيمة في إنجلترا لدعم انتفاضة الشعب الإيراني ونضاله من أجل إقامة جمهورية ديمقراطية.

ترأس المؤتمر مارك إيشروود، عضو برلمان ويلز من حزب المحافظين ووزير الظل للعدالة الاجتماعية.

وكان المتحدثون الآخرون في هذا المؤتمر هم:

ألطاف حسين، عضو البرلمان عن حزب المحافظين ووزير الظل للمساواة

سام رولاندز: عضو البرلمان المحافظ ووزير الظل للحكومة المحلية في ويلز

ويليام باول، عضو سابق في برلمان ويلز

جوزيف كارتر، عضو مجلس المدينة من الحزب الديمقراطي الليبرالي

كما تحدث في هذا المؤتمر ممثلو عدد من الجاليات الإيرانية المقيمة في إنجلترا وتبادلوا ملاحظاتهم مع المشاركين.

وقال مارك إيشروود، عضو برلمان ويلز:

هناك عمليات تعاون على المستوى العالمي وتعمل حكومة ويلز مع حكومة المملكة المتحدة في المسائل ذات الاهتمام المشترك أو المتعلقة بالمسائل الموكلة إلى ويلز. ولذلك، فإننا نتطلع إلى الإجراءات والتوقعات التي لديكم من برلمان ويلز أو ممثلي حكومة ويلز، ونرغب في معرفة المزيد عن أي شيء يجب القيام به لتحقيق أهدافكم.

ألطاف حسين، عضو برلمان ويلز ووزير المساواة في الظل، كان متحدثًا آخر في هذا المؤتمر.

وقال سام رولاندز، عضو البرلمان عن حزب المحافظين ووزير الظل للحكومة المحلية في ويلز:

يوضح هذا البرنامج كيف يمكن وينبغي أن تكون الأمور مختلفة في إيران من منظور شخصي. يسعدني حقًا أن أكون حاضرًا في هذا المؤتمر لدعم برنامج النقاط العشر للمقاومة الإيرانية.

وأريد أن أؤكد لكم أننا، مع زملائنا في البرلمان وحكومة المملكة المتحدة، ندعم رغباتكم.

أريد أن أشجعكم على مواصلة ما تفعلونه.

لأنه من المهم جدًا أن يسمع الناس أن هناك بديلًا لما يجربه الكثير من الناس حاليًا.

أشكركم جزيل الشكر على تذكيرنا بقيمة الحرية التي نتمتع بها وأتمنى لكم التوفيق في جهودكم لتغيير الوضع في إيران.

وقال ويليام باول، النائب السابق لبرلمان ويلز، في كلمته، أثناء التعبير عن تجاربه في التعرف على المقاومة الإيرانية وحضور تجمعات وأنشطة المقاومة الإيرانية في باريس وزيارة أشرف 3:

ويعتبر هذا المؤتمر التاريخي الأول في هذا المجال. وهذا أمر مهم للغاية، وكان شرفًا لي أن أشارك خلال السنوات القليلة الماضية في أنشطة المجلس الوطني للمقاومة والعديد من برامج إيران الحرة.

وقال وليام باول عن دور النظام في إثارة الحرب في المنطقة إنه من الواضح أن أعمال العنف الجارية حاليا في المنطقة والعنف الذي يحدث في أوكرانيا يرتبطان بشكل مباشر بنظام الملالي. إن حزبي وكل حزب يمثل مجلس الشيوخ هنا ملتزمون بهدف مواصلة الضغط على النظام الحاكم في إيران.

أتوجه بالتحية إلى المجلس الوطني للمقاومة وأيضا إلى الأشخاص الشجعان الذين يخوضون الكثير من المخاطر ويحتفظون بالأمل في المستقبل ويعززون هذه القضية.

وكان جوزيف كارتر، عضو مجلس المدينة من الحزب الديمقراطي الليبرالي، المتحدث الآخر في المؤتمر في برلمان ويلز، وقال في كلمته: “إن النظام الإيراني يشكل تهديدًا للحرية والديمقراطية في العالم، بما في ذلك هنا.” لقد قدم هذا النظام صورة فظيعة عن نفسه بأدائه.

وأضاف: لكنني تأثرت كثيرًا بشجاعة المرأة الإيرانية خلال انتفاضة الشعب، ولهذا السبب أنا هنا لأعلن دعمي لنضال الشعب الإيراني.


وأعتقد أنه من الرائع أن تدعمكم البلدان في جميع أنحاء أوروبا والعالم، ويجب أن أؤكد أن هناك أيضًا دعمًا من مختلف الأحزاب للشعب الإيراني هنا.

كما تحدث في مؤتمر برلمان ويلز عدد من ممثلي الجاليات الإيرانية في إنجلترا.

قالت رعنا رحمانفرد، بصفتها ممثلة للجاليات الإيرانية في لندن، أثناء شرح معرفتها بمجاهدي خلق والمقاومة الإيرانية، في إشارة إلى الانتفاضة التي قام بها الشعب الإيراني في جميع أنحاء البلاد عام 2022:

اليوم، بعد مرور عام على انتفاضة 2022، نرى مجموعات جديدة من المراهقين لا تزال تناضل وتحتج في شوارع المدن في جميع أنحاء إيران. أعتقد أن السبب الرئيسي لاستمرار قوتهم هو أنهم يعرفون أن هناك حركة ومقاومة تدعمهم في كل خطوة على الطريق. إن المجلس الوطني للمقاومة هو نموذج صغير الحجم لما يمكن أن تكون عليه إيران في المستقبل. ويحل هذا المجلس محل النظام الحالي لأسباب مختلفة. وسأذكر فقط بعض النقاط الأكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لي.

أولا، تشكل النساء أغلبية أعضاء الشورى، مما يدل على تركيز الحركة على الاعتراف بمشاركة المرأة على قدم المساواة في القيادة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للمجتمع الإيراني. ولذلك فإن رئيستها المنتخبة هي أيضا امرأة. تتضمن خطة السيدة مريم رجوي المكونة من عشر نقاط من أجل إيران الحرة المثل الديمقراطية للشعب الإيراني.

وحصلت الخطة على دعم برلمانات إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا. ومن خلال التوقيع على رسالة مفتوحة، أعلن أكثر من 100 من زعماء العالم السابقين دعمهم لخطة مريم رجوي ذات النقاط العشر، بما في ذلك رئيسا وزراء بريطانيا السابقان والأمين العام السابق للأمم المتحدة. باختصار، إن الرؤية والبرنامج المنظمين جيدًا للمجلس الوطني للمقاومة من أجل مستقبل إيران الحرة سيدخلان إيران إلى القرن الحادي والعشرين ويحرران البلاد والشعب من أغلال الدكتاتورية.

وكانت زهرة أفشاري، المعتقلة السياسية في نظام الملالي، المتحدثة الأخرى في هذا المؤتمر، كما أوضحت كيف تم اعتقالها وزوجها وطفلها البالغ من العمر 18 شهرًا من قبل عناصر النظام:

في سجن إيفين، كما قلت، كان عمر ابنتي 18 شهرًا وبقيت معي في السجن لمدة شهر أو شهرين آخرين. ثم حاول والداي جاهدين إخراجه. وأخيرًا بعد بضعة أشهر أخرجوه وكان معهم. وبعد ذلك كنت في السجن لمدة أربع سنوات. كان زوجي ممثل مسرحية وشاعر. وحُكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات، لكن أُعدم بعد سبع سنوات عام 1988. وما زلنا لا نعرف أين دفن أحباؤنا. وسمعت من الناجين الذين كانوا معه في السجن أن رئيسي الذي هو الآن رئيس إيران كان رئيس لجنة الموت في ذلك الوقت. وتم إعدام كثير من الناس بأمره. كان لدي العديد من الصديقات اللاتي كن معي في السجن. لقد كن معي في الليل، لكن تم إعدامهن في صباح اليوم التالي.

وفي نهاية هذا المؤتمر قال السيد مارك ايشروود في مقابلة مع مراسل قناة الحرية تلفزيون المقاومة الإيرانية حول هذا المؤتمر:

لقد كان أمرًا رائعًا أن نعقد هذا الحدث هنا، لكنه كان مفجعًا وصادمًا. ليس فقط للاستماع إلى تاريخ وأعمال المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية والعمل العظيم للمجتمع الأكاديمي الإيراني والإشارة إلى أن غالبية أعضائه من النساء، وهو ليس فقط مظهر من مظاهر الاختناق العام الذي يتم تطبيقه للشعب الإيراني، ولكنه في الوقت نفسه يظهر على وجه التحديد الدور المؤثر للمرأة في حقوق المرأة وحرياتها في هذا الجزء المذهل من العالم.

لقد كانت هذه الأحداث ملهمة وشجاعة للغاية بالنسبة لأغلب الناس في ويلز والمملكة المتحدة، حيث يخاطر الناس بحرياتهم وحقوقهم وأحيانا بحياتهم للقتال ضد الثيوقراطية، التي أعتقد أنها اغتصبت السلطة باسم الله. وسوف يتخلصون منها. إنها معركة مستمرة لضمان الحفاظ على هذه الحقوق. لكن يجب أن نتذكر أن إيران هي مهد الحضارة الإنسانية وعلينا أن نعمل معًا لاستعادة الحرية لجميع أبناء الشعب الإيراني أينما كانوا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مؤتمر في برلمان ويلز لدعم انتفاضة الشعب الإيراني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤتمر في برلمان ويلز لدعم انتفاضة الشعب الإيراني، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤتمر في برلمان ويلز لدعم انتفاضة الشعب الإيراني.

قد تقرأ أيضا