الارشيف / اخبار الفن

"ربع قنبلة نووية".. ماذا فعلت إسرائيل في غزة؟

اخبار من اليمن كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، عن مفاجأة بشأن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

 

وأوضح المرصد، في بيان، الجيش الإسرائيلي أسقط على قطاع غزة ذخيرة توازي شدتها ربع قنبلة نووية، مشيرًا إلى أن إسرائيل تقتل حاليا 14 فلسطينيا كل ساعة بالمتوسط في هجومها المتواصل على غزة.

 

ونوه البيان، إلى أن الغارات تسببت بتدمير أكثر من 17 ألف مبنى سكني، وتضرر نحو 87 ألف وحدة سكنية، موضحًا أن الضربات الإسرائيلية دمرت أو ألحقا أضرارا بما لا يقل عن 73 مدرسة و61 مقرا إعلاميا و18 مسجدا و165 منشأة صناعية.

 

ومن جانبه دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الاثنين، إلى وقف فوري للتصعيد في قطاع غزة وفتح معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده شكري مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا، في القاهرة.

 

وأكد شكري أن مصر ترفض أي محاولات لتصفية القضية الفلسطينية عسكريا أو بالتهجير، وشدد على أهمية السماح بمرور المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

 

وأعرب شكري عن اتفاقه مع كولونا على ضرورة مواصلة العمل للوقف الفوري للعنف والتصعيد والعودة لمسار التهدئة، لتجنب انزلاق المنطقة في حلقة مفرغة من العنف وتعريض حياة المدنيين للخطر.

 

وشدد شكري على أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل يضمن حقوق الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة على خطوط 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"ربع قنبلة نووية".. ماذا فعلت إسرائيل في غزة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "ربع قنبلة نووية".. ماذا فعلت إسرائيل في غزة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "ربع قنبلة نووية".. ماذا فعلت إسرائيل في غزة؟.

قد تقرأ أيضا