الارشيف / اخبار العرب والعالم

الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب بوقف استهداف غزة وفتح ممرات آمنة للمساعدات


اخبار من اليمن بغداد - سبأنت

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط اليوم الاثنين إلى وقف العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني فورا وفتح ممرات آمنة على نحو عاجل الى قطاع غزة لإغاثة السكان وإدخال المواد الأساسية وإنقاذ الجرحى.

وقال ابو الغيط في كلمة أمام الدورة ال39 لمجلس وزراء العدل العرب في بغداد إن "الشعب الفلسطيني في غزة يتعرض اليوم الى ما وصفه بالاعتداء الهمجي الذي لا هدف له سوى عقابهم جماعيا وإبادة أكثر من مليوني مواطن محاصرين منذ 17 عاما نصفهم من الاطفال تقريبا".

وأضاف ان "كل تلك السياسة الانتقامية الجنونية تجري تحت سمع وبصر العالم واصفا الأمر بأنه سبة على جبين المجتمع الدولي والضمير العالمي الذي يصمت في وقت يعد الصمت فيه جريمة ويقف مكتوف الأيدي عندما يكون التحرك لانقاذ المدنيين الابرياء فرض عين".

وأشار ابو الغيط الى ان "جيش الاحتلال أعلنها صراحة منذ البداية بأنه لا غذاء ولا وقود ولا ماء يدخل غزة نازعا الانسانية عن الفلسطينيين وممهدا الطريق لارتكاب تطهير عرقي مضيفا أننا نشهد اليوم تهجيرا قسريا للسكان وهو جريمة حرب وعقاب جماعي وانه سبق أن كتب بذلك الى الامين العام للامم المتحدة للتدخل".

وأعرب عن أسفه لأن جرائم ومذابح قوات الاحتلال الاسرائيلي تنفذ بناء على ضوء أخضر من العالم ولاسيما العالم الغربي في مخالفة لكل مبادئ القانون الانساني الدولي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب بوقف استهداف غزة وفتح ممرات آمنة للمساعدات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب بوقف استهداف غزة وفتح ممرات آمنة للمساعدات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمين العام لجامعة الدول العربية يطالب بوقف استهداف غزة وفتح ممرات آمنة للمساعدات.

قد تقرأ أيضا