الارشيف / اخبار الفن

بسام راضي يناقش مع مدير برنامج الغذاء العالمي إرسال مساعدات لغزة عبر مطار العريش

اخبار من اليمن اجتمع السفير بسام راضي سفير مصر في روما مع السفيرة سيندي ماكين، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي WFP، لمناقشة خطط إرسال البرنامج مساعدات انسانية متنوعة إلى قطاع غزة عبر مطار العريش الدولي، لحين الاتفاق على بداية دخول المساعدات إلى القطاع.

وعبرت السفيرة سيندى ماكين، عن تقديرها البالغ للدور المحوري الذي تقوم به مصر لدعم عمل البرنامج، خاصة في مناطق الطوارئ الإنسانية المحيطة بمصر مثل ليبيا والسودان وأخيرًا غزة.

من جانبه، أكد بسام راضي على أن هذا هو الدور التاريخي التي حرصت مصر على تحمل مسؤوليته والقيام به لدعم الشعوب المجاورة في محنتها الإنسانية وكذا دعم دور الوكالات الأممية نحو القيام بجهود الإغاثة الإنسانية للمتضررين من الصراعات والكوارث الإنسانية، وخاصة للأشقاء الفلسطينيين وفى قطاع غزة، وذلك على مدار الـ٧٥ عامًا الماضية في معاناتهم الإنسانية الممتدة، وان الامر يتطلب تكاتف جميع اقطاب المجتمع الدولي لدعم هذا الدور لبلوغ اهدافه الانسانية والسياسية. 

الجدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم ويقع مقره الرئيسي في العاصمة روما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بسام راضي يناقش مع مدير برنامج الغذاء العالمي إرسال مساعدات لغزة عبر مطار العريش ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بسام راضي يناقش مع مدير برنامج الغذاء العالمي إرسال مساعدات لغزة عبر مطار العريش، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بسام راضي يناقش مع مدير برنامج الغذاء العالمي إرسال مساعدات لغزة عبر مطار العريش.

قد تقرأ أيضا