الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العراق


اخبار من اليمن عدن ـ سبأنت

شارك وزير العدل القاضي بدر العارضة، اليوم الاثنين في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد بالعاصمة العراقية بغداد, بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط .

وأشار أمين عام جامعة الدول العربية خلال كلمته إلى أهمية دور مجلس وزراء العدل العرب, والدول العربية في تبني موقف جاد تجاه ما تقوم به قوى الاحتلال من مجازر تجاه المدنيين في قطاع غزة, مضيفا أنه قد بعث برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بهذا الشأن.

فيما أكد الوزير العارضة خلال الاجتماع أن المنطقة العربية تشهد اليوم العديد من التحديات والمخاطر لذلك يجب تطوير منظومة العمل القضائي العربي المشترك وتعزيز وتفعيل آليات العدالة لمواجهة الأخطار وتبعاتها في المنطقة العربية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة وظاهرة الإرهاب.

وناقش الاجتماع عدد من المواضيع القانونية المتعلقة بالجوانب المنظومة العدلية والقضائيةوالقانونية العربية المتمثلة في مكافحة الارهاب وغسل الاموال والآليات اللازمة لتنفيذ الإجراءات المطلوبة والتشريعات الاسترشادية الموحدة.

فيما شدد المشاركون في الاجتماع، على الأهمية المتزايدة لتفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب كالاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب وغسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وتعزيز التعاون العربي والدولي في تلك المجالات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العراق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العراق، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب في العراق.

قد تقرأ أيضا