الارشيف / منوع

"نهاية مريرة للمغتربين.. السعودية تعلن عن ترحيل نهائي لهؤلاء العمال ابتداءً من الآن!"

اخبار من اليمن كانت إعلان وزارة الموارد البشرية في السعودية بتوطين عدد من المهن الجديدة في عام 2023 صدمة قوية للعديد من المغتربين في البلاد،. وتشمل هذه المهن العديد من الوظائف التي يعمل فيها الكثير من الوافدين من الجنسية المصرية والجنسية اليمنية. وفقًا لتقرير صحيفة عكاظ السعودية، سنتعرف في هذا المقال على أسماء هذه المهن التي سيتم توطينها على مراحل.

1. مهن إدارة المشاريع: تشمل هذه المهن مدير إدارة المشاريع وأخصائي إدارة المشاريع. سيتم تنفيذ قرار التوطين على مرحلتين، حيث سيتم توطين 35٪ من إجمالي عدد العاملين في هذه المهن في المرحلة الأولى، و40٪ في المرحلة الثانية. ويجب أن يكون الحد الأدنى للأجور 6000 ريال.

اقراء ايضاً :

 

2. مهن المشتريات: سيتم توطين هذه المهن بنسبة 50٪ للمنشآت التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر في مجال المشتريات. تشمل هذه المهن مدير المشتريات ومندوب المشتريات ومدير العقود وأخصائي توريد العلامات التجارية الخاصة وأخصائي المناقصات.

3. مهن المبيعات: سيتم توطين مهن المبيعات بنسبة 15٪ للمنشآت التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في مجال المبيعات. تشمل هذه المهن مدير المبيعات ومدير المبيعات الداخلية وخدمات الزبائن وأخصائي براءة الاختراع وخبير مبيعات التسويق وبائع آلات الطباعة والاستنساخ وبائع الحواسيب ومندوب المبيعات ومدير المبيعات بالتجزئة ومدير المبيعات بالجملة وأخصائي تجاري وأخصائي مبيعات.

تم الإعلان عن توطين 14 نشاطًا في منافذ تقديم خدمات أنشطة الشحن ووسطاء الشحن بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل.

تم توطين منافذ تقديم خدمات التزيين والخياطة النسائية بشكل كامل للوظائف الإدارية في جميع المنشآت، واشتراط عاملة سعودية واحدة في المهن الفنية للمنافذ التي يعمل بها 10 عاملات فأكثر في المهن الفنية، حيث جاء ذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

بدأت وزارة الموارد البشرية السعودية تطبيق المرحلة الثانية لتوطين أنشطة البريد ونقل الطرود، وكذلك بدء تطبيق توطين قطاع الأجهزة الطبية لمرحلته الثانية.

تشمل مرحلة توطين أنشطة البريد ونقل الطرود توطين مهنة الرؤساء التنفيذيين على السعوديين، وتوطين مهن المستوى الأول من الإدارة العليا بنسبة 50٪ في جميع المنشآت المرخصة من قبل الجهة الإشرافية لممارسة أنشطة البريد ونقل الطرود، حيث تم التوطين بالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل.

تشمل المرحلة الثانية من توطين قطاع الأجهزة الطبية توطين مهن المبيعات والدعاية والتعريف بالأجهزة والمستلزمات الطبية بنسبة 80٪، وتوطين المهن الهندسية والفنية للأجهزة الطبية بنسبة 50٪، حيث جاء بالتعاون مع وزارة الصحة، ويسري على جميع المنشآت العاملة في أنشطة الأجهزة والمستلزمات الطبية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
"نهاية مريرة للمغتربين.. السعودية تعلن عن ترحيل نهائي لهؤلاء العمال ابتداءً من الآن!" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "نهاية مريرة للمغتربين.. السعودية تعلن عن ترحيل نهائي لهؤلاء العمال ابتداءً من الآن!"، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "نهاية مريرة للمغتربين.. السعودية تعلن عن ترحيل نهائي لهؤلاء العمال ابتداءً من الآن!".