الارشيف / منوع

فوائد ..هل يشكّل شرب الشاي بالحليب خطراً على الصحة؟؟..

اخبار من اليمن ويعد الشاي بالحليب من أكثر المشروبات شعبية في العالم، حيث يضيف 98% من البريطانيين الحليب إلى الشاي، ويشربون 165 مليون كوب من الشاي يوميا. إلا أن بعض الدراسات الطبية والتجارب المخبرية أثبتت أن إضافة الحليب إلى الشاي له مخاطر عديدة، منها أنه يقلل من فوائد كليهما ويمكن أن يكون له آثار خطيرة على القلب. البروتين الموجود في الحليب له تأثير معاكس للشاي، حيث يساعد الشرايين على الاسترخاء والتوسع، مما يحافظ على ضغط الدم في حالة جيدة، كما أن إضافة الحليب يمنع هذا التأثير البيولوجي.

تنتج جزيئات الشاي أيضًا مادة كيميائية تسمى “أكسيد النيتريك”، بينما تنتج جزيئات الحليب “الكازين”، والتي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية لدى مرضى الكلى والكبد الذين قد يحتاجون إلى الحد من تناول الكازين.

اقراء ايضاً :

يعاني بعض الأشخاص أيضًا من حساسية اللاكتوز بشكل عام، وهو السكر الموجود في الحليب، ولهذا السبب لا ينصح باستخدام الكازين للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.


لذلك ينصح الأطباء والباحثون بشرب الشاي الأسود لقدرته على إذابة الدهون الضارة في الجسم، بينما إضافة الحليب إلى الشاي يمنع الجسم من الاستفادة من البروتين ولا يحافظ على مستويات صحية لضغط الدم.

كما أثبتت بعض الدراسات أن شرب الشاي بدون حليب يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

ووجد العلماء أن الشاي يحتوي على مستويات عالية من المركبات التي تحارب امتصاص الدهون، مضيفين أنه عندما تم تغذية الفئران التي تعرضت لنظام غذائي عالي الدهون بالثيافلافين والثيروبيجينات، منع الثيفلافين والثيروبيجينات تراكم كميات كبيرة من الدهون في الجسم.

لكن إذا أضفت الحليب إلى كوب الشاي، فإن البروتين الموجود في الحليب يقلل من هذه القدرة على مكافحة الدهون

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
فوائد ..هل يشكّل شرب الشاي بالحليب خطراً على الصحة؟؟.. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فوائد ..هل يشكّل شرب الشاي بالحليب خطراً على الصحة؟؟..، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فوائد ..هل يشكّل شرب الشاي بالحليب خطراً على الصحة؟؟...