الارشيف / اخبار اليمن

أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة

اخبار من اليمن شن البرلماني اليمني والقيادي بحزب الإصلاح، الشيخ حميد الأحمر، هجومًا لاذعًا على تركيا والدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي بسبب موقفها مما يرتكبه الأخير من إبادة جماعية بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي.

وقال الشيخ الأحمر: "على الرغم من مرور عشرة ايام على الهجوم البربري الاسرائيلي على قطاع غزة بغطاء أمريكي غربي وقح لم تقم اي دولة عربية او إسلامية من الدول المطبعة بطرد سفير الكيان الصهيوني او استدعاء سفيرها كأقل إجراء يمكنهم القيام به".

ومن بين الدول المطبعة مع الاحتلال الإسرائيلي، تركيا والأردن ومصر والإمارات والبحرين والمغرب، وبشأن ذلك وصف الشيخ حميد الأحر عدم سحب السفراء بالتخاذل المخزي، حيث أضاف: "ما هذا التخاذل المخزي".

أول دولة تطرد السفير الإسرائيلي

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر، ان كولومبيا وعلى الرغم من أنها دولة في قارة أمريكا الجنوبية، إلا أنها طلبت من السفير الإسرائيلي مغادرة أراضيها، وذلك على خلفية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وبحسب وكالات دولية فإن كولومبيا طردت السفير الإسرائيلي لديها، وسبق أن هدد الرئيس الكولومبي جوستافو بيترو بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي منع تصدير المعدات الأمنية إلى بلاده، بسبب موقفها من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال بيترو على صفحته بمنصة "إكس" تويتر سابقًأ: “إذا اضطررنا إلى تعليق العلاقات مع إسرائيل - فإننا سنعلقها، نحن لا نؤيد الإبادة الجماعية، في يوم من الأيام، سيطلب منا جيش وحكومة إسرائيل الصفح عما فعله شعبهم في بلدنا”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي استدعى في وقت سابق، سفيرة كولومبيا لدى تل أبيب على خلفية تصريحات الرئيس جوستافو بيترو، بشأن الحرب على غزة، التي اعتبرتها إسرائيل "تصريحات عدائية".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول هجوم من حميد الأحمر على تركيا وهذه الدول العربية بسبب جرائم الإبادة الإسرائيلية بحق سكان غزة.

قد تقرأ أيضا