الارشيف / اخبار اليمن

الشيخ الحجوري يحذر المسلمين من خطورة ”التطبيع مع الكافرين”

اخبار من اليمن حذر الشيخ السلفي يحيى الحجوري، المسلمين من خطورة التطبيع مع الكافرين باعتباره موالاة والسير فيها كأنها علاقة طبيعية وذلك،خلال محاضرة جديدة له.

واطلع "المشهد اليمني"، على محاضرة الشيخ الحجوري والتي ألقاها على طلابه في مسجد إبراهيم - شحوح في مدينة سيئون وتم نشرها على موقعه في الإنترنت.

وجاء فيها إن التطبيع موالاة للكافرين والسير فيها كأنها علاقة طبيعية مستدلا بآيات من القرآن الكريم ومن السنة النبوية على خطورة التطبيع .

وأنتقد الحجوري الذين يوالون الكفار في إشارة إلى التطبيع مع إسرائيل قائلا " هم يريدون إطفاء نور الله وانت تريد تواليها ! " مستدلا بآيات من القران الكريم .

اقرأ أيضاً

وأضاف الشيخ الحجوري في كلمته التي جائت تحت عنوان ، " تذكير المسلمين بعظيم ضرر التطبيع مع الكافرين" بالقول " التطبيع كلمة معناها الموالاة مكررا ذلك للتأكيد مستندا بالدليل إلى حديث للرسول صلى الله عليه وسلم والذي يحذر فيه من التشبه بالكفار " من تشبه بقوم فهو منهم " معتبرا ذلك غير جائر .

ووضح الشيخ الحجوري مصطلح التطبيع بعد مقارنة بكلمة المثليين والتي يحاولوا فيها الغرب تحسين صورتها بدلا من كلمة لوطي .. وهي قبيحة في حد ذاتها . حسب قوله.

وأكد الحجوري ان التطبيع والموالاة وجهان لعملة واحدة .. تحاول ترويج الحب للكفار محذرا من العواقب اللاحقة للتطبيع والتي يتم فيها الزام الدول بقوانين الدول الغربية وصولا إلى التبادل العسكري والأمني وكذلك الدعم المالي حتى يصبح حال المطبع كأنه يتعامل مع ارحامه او أقاربه .

وحرم الحجوري عملية التطبيع قائلا "حرام التطبيع .. حرام اللهم هذه براءة للذمة .. التطبيع مع اليهود مع الكفار مع النصارى حرام حرام .. مستدلا على ذلك من الكتاب والسنة .

وتطرق الشيخ الحجوري في كلمته التي استمرت لأكثر من 13 دقيقة عن التطبيع، إلى عمليات الإلحاد وسماح الدول المسلمة للملحدين بالتنقل فيها ذاكرا نموذج القيادي الحوثي السابق علي البخيتي وآخرون، من الذين استخدموا الإلحاد من أجل الحصول على جنسيات وأموال من دول غربية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الشيخ الحجوري يحذر المسلمين من خطورة ”التطبيع مع الكافرين” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشيخ الحجوري يحذر المسلمين من خطورة ”التطبيع مع الكافرين”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشيخ الحجوري يحذر المسلمين من خطورة ”التطبيع مع الكافرين”.

قد تقرأ أيضا