الارشيف / اخبار الفن

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

اخبار من اليمن موعد الانتخابات الرئاسية 2024.. حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نائب رئيس محكمة النقض اليوم إعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024، وأيضًا القائمة الأولية لكل المرشحين فيها وهي التي تشمل على أسماء المرشحين إلى الرئاسة وشملت على أعداد تركيات أعضاء مجلس النواب لهم والتأييدات التي تخص المواطنين في الشهر العقاري.

موعد الانتخابات الرئاسية 2024


وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد الانتخابات الرئاسية 2024 وهي التي بدأت أن تتلقي الطلبات الخاصة بالترشح لمدة 10 أيام بدءًا من يوم 5 أكتوبر 2023 ليوم 14 أكتوبر 2023، وتم إغلاق التقديم في نمام الساعة الـ 2 ظهر اليوم، وطلبات الترشح والفصل في الاعتراضات من يوم الخميس ليوم السبت 19 إلى يوم 21 أكتوبر 2023، وسوف تعقد الانتخابات بالداخل من الساعة الـ 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساءًا لمدة 3 أيام وهم الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023.


وسوف تبدأ اختبارات المرشحين للرموز طبقًا إلى أسبقية تقديم طلبات الترشح وأخر موعد لسحب طلب الترشح يوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، ويتم الإعلان عن القائمة النهائية لكل أسماء المرشحين في الانتخابات ورموزهم يوم الخميس 9 نوفمبر 2023، ويعتبر هو اليوم الأول لبدء الحملة الانتخابية وأما عن آخر يوم لتنازل المرشح عن ترشحه يوم 15 نوفمبر 2023، والتنازلات تنشر في الجريدة الرسمية خلال يومين فقط من التنازل.


وكشفت الوطنية للانتخابات عن المرشحين للانتخابات الرئاسية وهم المرشح عبد الفتاح السيسي عن طريق المستشار محمود فوزي رئيس الحملة والممثل القانوني للمرشح، وأيضًا الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.


ويجب على من يريدون الترشح وممثليهم أن يحضروا إلي مقر الهيئة والعمل على ملء النماذج الخاصة بالإقرارات التي تتعلق بالترشح، والعمل على تقديم كل المستندات والوثائق التي يتم تحديدها من خلال القانون والنتائج الخاصة بتقارير الكشف الطبي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد الانتخابات الرئاسية 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد الانتخابات الرئاسية 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد الانتخابات الرئاسية 2024.

قد تقرأ أيضا