الارشيف / اخبار الفن

مباحثات مع منصة الطاقة بالمفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي

اخبار من اليمن استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السيدة كريستينا لوبيلو رئيسة فريق عمل منصة الطاقة بالمفوضية الأوروبية بحضور السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني والدكتور احمد البلتاجي مدير قطاع الطاقة بمفوضية الاتحاد الاوروبى بالقاهرة، حيث تناول اللقاء جهود تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بالعمل علي خفض الانبعاثات من قطاع البترول والتعاون في مجال الهيدروجين، وكذلك استعدادات المشاركة في فعاليات قمة المناخ المقبلة COP28 أوائل شهر ديسمبر بالإمارات.

وشهد اللقاء توجيه الدعوة من مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي كادري سيمسون إلى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية للمشاركة ممثلا لمصر في الفعاليات والمبادرات التي يطلقها الاتحاد الأوروبى خلال قمة المناخ Cop28 والتي تتعلق بكفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات، وذلك في ظل الشراكة الوطيدة التي تتسم بها علاقات الجانبين.

ورحب الملا بالدعوة مؤكدًا تقديره للشراكة الناجحة بين الجانبين وحرص الاتحاد الأوروبى علي دعم ومساندة قطاع البترول المصري في مجال الطاقة وخفض الانبعاثات، مشيرًا إلى ما تحقق من مكاسب بيئية واقتصادية على صعيد مشروعات تحسين كفاءة استخدام الطاقة في قطاع البترول بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى والتي كانت أحد الإيجابيات التي تم ابرازها خلال مؤتمر حكاية وطن مؤخرًا بحضور الرئيس السيسي.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود مسار التنفيذ الفعلي لمبادرات خفض الانبعاثات بقطاع البترول التي تم اطلاقها خلال مؤتمر المناخ الأخير بشرم الشيخ COP27، وتتضمن من بينها تنفيذ أهداف مبادرة خفض الميثان ودمجها في استراتيجية خفض الانبعاثات المصرية التي تتضمن عدة سيناريوهات للتنفيذ.

وتم التأكيد على أهمية العمل جنبا إلى جنب لإتاحة التمويل اللازم لمشروعات خفض الانبعاثات كأحد اهم السبل لدفع وتيرة التنفيذ.

وأكد مسئولو الاتحاد الاوروبى خلال اللقاء أن مصر شريك هام في مجال الطاقة والعمل المناخي وان الاتحاد الاوروبي حريص علي تواجد مصر كطرف أساسي في مشروعاته ومبادراته المختلفة.

كما تم استعراض الجهود الخاصة بتسريع الانتقال الطاقي في الاتحاد الأوروبي ومنها الإسراع بالقوانين والتشريعات اللازمة بذلك وزيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الأوروبي والاستفادة من تكنولوجيات التقاط الكربون وتخزينه واستخدامه، والتأكيد على أهمية بحث إقامة سوق للهيدروجين والاسراع بتوفير التمويل للشركاء الدوليين في تنفيذ مشروعاته.

وأشار الملا في هذا الإطار إلى أهمية توجيه الاستثمارات في مجال إقامة خطوط نقل الهيدروجين لاستيعاب الإنتاج المتوقع من الهيدروجين ودعم التوسع في استخداماته.

 

 

 

 

 

 


 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
مباحثات مع منصة الطاقة بالمفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات مع منصة الطاقة بالمفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات مع منصة الطاقة بالمفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

قد تقرأ أيضا