الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. استشهاد العشرات في رفح وخان يونس جراء غارات إسرائيلية

اخبار من اليمن استشهد 25 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات فجر اليوم الثلاثاء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح، فيما استشهد 23 شخصا وأصيب 50 آخرون في خان يونس.

 

وأفادت مصادر فلسطينية بأن "الطيران الإسرائيلي استهدف مخبزا في منطقة مزدحمة بخان يونس أثناء اصطفاف العديد من الفلسطينيين لشراء الخبز"، أما في رفح، فقط استهدف القصف منزل عائلة زعرب المكون من 5 طوابق والواقع في محيط المستشفى الكويتي، وتجددت الغارات الإسرائيلية اليوم الثلاثاء على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت إنه "حاليا هناك حوالي نصف مليون إسرائيلي نازح داخليا".

 

وأشار كونريكوس إلى أن كل التجمعات السكنية الواقعة حول قطاع غزة تم إخلاؤها من سكانها، كما تم أيضا إخلاء أكثر من 20 تجمّعا سكنيا في شمال إسرائيل.

 

وأكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الإثنين أن عدد الرهائن الذين احتجزتهم حماس خلال عمليتها ونقلتهم إلى قطاع غزة يصل إلى 199 شخصا، وذلك في حصيلة جديدة بعد عشرة أيام من الهجوم، وأفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في مؤتمر صحافي "قمنا بإخطار عائلات 199 رهينة".

 

وأعلنت إسرائيل الحرب على قطاع غزة الأحد الماضي، بعد يوم من اختراق مقاتلي حماس أجزاء من السياج الحدودي الشائك وتنفيذهم هجمات على مقرات عسكرية وبلدات مجاورة خلفت أكثر من 1400 قتيل، وفق مسؤولين إسرائيليين.

 

وأدى القصف المتواصل منذ السابع من أكتوبر إلى تسوية أحياء بالأرض ومقتل ما لا يقل عن 2808 شخصا في قطاع غزة، وإصابة 10850 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة في القطاع.

 

طوفان الأقصى.. شنت الفصائل الفلسيطينية يوم السبت قبل الماضي 7 أكتوبر هجمات على إسرائيل، وعليها أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن حوالي 500 ألف إسرائيلي نزحوا من أماكن سكنهم إلى مناطق أخرى داخل الدولة العبرية منذ شنّت حركة حماس قبل عشرة أيام الهجوم الأكثر دموية في تاريخ بلدهم.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. استشهاد العشرات في رفح وخان يونس جراء غارات إسرائيلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. استشهاد العشرات في رفح وخان يونس جراء غارات إسرائيلية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. استشهاد العشرات في رفح وخان يونس جراء غارات إسرائيلية.

قد تقرأ أيضا