الارشيف / اخبار الفن

اسباب ظهور الظفر الغائر.. مشكلة شائعة في الاقدام

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن اسباب ظهور الظفر الغائر.. الظفر الغائر أوالمنغرس مشكلة شائعة بين العديد من الأشخاص ذكورًا وإناثًا، وتحدث في حال نمو طرف الظفر داخل الجلد المحيط به وخاصة داخل القدم.

اسباب ظهور الظفر الغائر

اسباب ظهور الظفر الغائر.. ويسبب ظهور الظفر الغائر شعورا بالألم والاحمرار والانتفاخ بالمنطقة المحيطة به، ويكثر حدوث ذلك بإصبع القدم الكبير أكثر من غيره.

لماذا يبرز الظفر الغائر؟ 

وعن أسباب بروز الظفر الغائر، يذكر أخصائيو الجراحة العامة، أن الإصابة بالظفر الغائر، تبدأ بالتهاب ميكروبي في فتحة بجانب الظفر، ما يؤدي إلى تورم الظفر، ويرجع ذلك لعدة أسباب تتضمن التالي:

  • ارتداء الأحذية الضيقة.
  • ارتداء الأحذية الرطبة.
  • نتيجة تقليم الأظافر بشكلٍ خاطئ، مثل قص الظفر حتى يصبح قصيرًا للغاية أو قص الظفر مع ترك زوايا منه فيسهل انغراسها بالجلد المحيط به.
  • تعرض الظفر لصدمة بسبب ضربة معينة.
  • وينصح الاطباء بضرورة علاج مشكلة الظفر الغائر فور حدوثها، تجنبًا للإصابة بالعدوى، مشيرين إلى أن الحالات البسيطة والمعتدلة لا تستوجب المساعدة الطبية بل يمكن علاجها في المنزل، بينما تستلزم الحالات الشديدة التدخل الجراحي.
اسباب ظهور الظفر الغائر

علاج الظفر الغائر 

يؤكد أخصائيو الجراحة العامة، أن الطبيب يقوم في البداية بوصف مضاد حيوي للتخلص من العدوى البكتيرية مع وصف بعض مضادات الجراثيم.

وفي حال عدم تحسن حالة الظفر يقوم الطبيب بإجراء تدخل جراحي بسيط، من خلال وضع مخدر موضعي للمريض على الظفر عقب تعقيمه، يلي ذلك قص جزء من الظفر  المنغرس في اللحم بشكل عمودي أو قص الظفر بالكامل، ثم وضع المراهم والأدوية التي تسكن ألم الجرح لدى المريض. 

هل يمكن علاج الظفر الغائر دون جراحة؟

يؤكد أخصائيو الجراحة العامة، أنه يمكن علاج الظفر الغائر في المنزل فقط في حال كانت الاصابة في بدايتها مع وجود ألم دون احمرار أو قيح، مشيرين إلى أن ذلك يتم من خلال اتباع الخطوات التالية:

وضع القدمين في الماء الساخن والصابون للتخلص من الانتفاخ والورم وتقليل الألم، ويتم ذلك ثلاثة مرات في اليوم لمدة 20 دقيقة في المرة الواحدة.

وضع القدمين في خل التفاح، إذ يمتاز خل التفاح بكونه معقم ومضادة للالتهاب ؛ لذا يعد من الوصفات الفعالة في علاج الظفر الناشب وتجنب عواقبه؛ إذ يخفف من الألم وأيضًا يقلل خطورة التعرض للإصابة بالعدوى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
اسباب ظهور الظفر الغائر.. مشكلة شائعة في الاقدام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اسباب ظهور الظفر الغائر.. مشكلة شائعة في الاقدام، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اسباب ظهور الظفر الغائر.. مشكلة شائعة في الاقدام.

قد تقرأ أيضا