الارشيف / منوع

لكل الوافدين تعرف على أهم بنود قانون إلغاء الكفيل في السعودية

اخبار من اليمن في إطار سعي القيادة الحكيمة للمملكة العربية السعودية لتحسين العلاقة بين أصحاب العمل من المواطنين السعوديين والوافدين من مختلف البلاد للعمل في المملكة العربية السعودية، فقد قررت الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن مباردة إلغاء نظام الكفيل.

ومن المعلوم لدى الجميع وخاصة من سبق له العمل بأراضي المملكة العربية السعودية بأن نظام الكفيل هو من أصعب أنطمة العمل في السعودية إن لم يكن في العالم، فنظام الكفيل يعطي الحق لصاحب العمل بالسيطرة على العاملين في الكثير من الأمور مثل الإقامة والسفر وغير ذلك من الأمور الأخرى، الأمر الذي أثار أحدث غضبًا كبيرًا في نفوس الوافدين للعمل في المملكة العربية السعودية.
أهم بنود قانون إلغاء الكفيل في السعودية

 

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن إلغاء قانون الكفيل، هيا بنا لنتعرف على أهم بنود قانون إلغاء الكفيل، وقد جاءت تلك البنود على النحو التالي:

أصبح من الممكن لكافة الوافدين للعمل بالمملكة العربية السعودية الحق في الحصول على تصريح العمل الجديد وذلك على خلاف الماضي فكان لابد من الحصول على موافقة الكفيل للحصول على تصريح العمل، ولكن أصبح هذا الأمر غير ضروري الآن.

 

أيضًا من ضمن البنود التي تضمنها قانون إلغاء الكفيل هو حرية مغادرة الأراضي السعودية والعودة إليها دون الحاجة إلى موافقة الكفيل.

وتأتي تلك الخطوة في إطار رغبة المملكة العربية السعودية لتحسين العلاقة بين السعوديين والوافدين للعمل في المملكة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
لكل الوافدين تعرف على أهم بنود قانون إلغاء الكفيل في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لكل الوافدين تعرف على أهم بنود قانون إلغاء الكفيل في السعودية، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لكل الوافدين تعرف على أهم بنود قانون إلغاء الكفيل في السعودية.

قد تقرأ أيضا