الارشيف / منوع

قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية بتحديد الدول والفئات ورسوم زيارة السعودية الجديدة

اخبار من اليمن قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية الصادر من وزارة السياحة بتحديد عدد الدول المسموح لها بزيارة السعودية . تم التوسع في منح تأشيرة الزيارة للسعودية بالشروط الصادرة من وزارة السياحة وتحديد . الرسوم الخاصة بزيارة السعودية سواء كانت زيارة شخصية أو عائلية كما منح تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية . يتم عبر الموقع الرسمي بشكل إلكتروني وفقاً لضوابط محددة كما تم نشر . خبر التوسع في منح تأشيرة الزيارة للسعودية في العديد من الصحف المحلية والدولية وعبر المواقع الرسمية الخاضعة . لوزارة السياحة السعودية وتلك التفاصيل التي نشرت عن الخبر نتعرف عليها بسطور مقال “موقع ثقفني” القادمة .

قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية

صرحت وزارة  السياحة السعودية علي منصة تويتر بحسابها الرسمي بقرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية . بشكل إلكتروني لعدد جديد تم الفصح عنه لبعض الدول الجديدة المسموح لها دخول السعودية . كما أن القرار الصادر بشأن تأشيرة زيارة السعودية يسري علي دولة تركيا ، وبنما ، تايلند ، سانت كيتس . كما سمح بإصدار تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية لكلاً من موريشيوس ، سيشل ، ويتم صدور . تأشيرة الزيارة عبر الموقع الرسمي الخاص بذلك إلكترونياً أو عند الوصول للمنافذ السعودية . وبذلك القرار يكون عدد الدول المسموح لها بزيارة السعودية وصل إلي 63 دولة بجانب الدول المدرجة سابقاً بالقرار .

 

الفئات التي يشملها قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية

يسمح بالدخول إلي المملكة العربية السعودية للفئات المعلنة من وزارة السياحة كالآتي :-

  • كل من هو يقيم داخل الولايات المتحدة الأمريكية .
  • كذلك بجانب من يقيم في المملكة المتحدة .
  • كما تمنح تأشيرة الزيارة للسعودية لكل من يقيم بالاتحاد الأوروبي .
  • كل من يحمل تأشيرة زيارة بريطانيا أو أمريكا .
  • كما يسمح لكل من يقيم في دول مجلس التعاون الخليجي بدخول السعودية .
  • أما عن نوعية التأشيرات المسموح بصدورها لدخول السعودية نعرضها بفقرة “موقع ثقفني” التالية .

تحديد نوع التأشيرات في منح تأشيرة الزيارة للسعودية

  • كل من يرغب في الحصول علي تأشيرة السياحة بالسعودية .
  • كما تمنح تأشيرة الزيارة للسعودية لغرض الحج .
  • كذلك بجانب إصدار Visa للسماح بزيارة الأهل والأصدقاء .
  • قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية يسري علي حضور المعارض والفعاليات .
  • كما تمنح تأشيرة الزيارة للمملكة العربية السعودية كتأشيرة مرور للمسافرين علي الخطوط السعودية .
  • بالنسبة لمرور المسافرين علي خطوط السعودية وطيران ناس يقيمون بالمملكة لمدة 96 ساعة .
  • أما عن رسوم منح تأشيرة الزيارة للسعودية نعرضها بفقرة مقال “موقع ثقفني” التالية .

شروط منح الزيارة للسعودية

المملكة تستقبل العالم من خلال التوسع في منح تأشيرات الزيارة لست دول جديدة وتيسير إجراءات إصدارها إلكترونيًا أو عند منافذ المملكة؛ لتُقدم تجربة سفر لا تُنسى. #وزارة_السياحة pic.twitter.com/wmERqWC7pB

— وزارة السياحة (@Saudi_MT) October 17, 2023

 

ما هي رسوم منح تأشيرة الزيارة للسعودية

قررت وزارة السياحة السعودية بأن تكون رسوم منح تأشيرة الزيارة للسعودية للزيارة الشخصية . تقريباً حوالي 200 ريال سعودي أي ما يعادل بالعملة الأمريكية 81 دولار تقريباً كما أن . وزارة السياحة السعودية أشارت إلي أن تلك الرسوم المقررة يمكن أن تتغير وفقاً إلي نوع الزيارة ومدتها وجنسية القادم . إلي المملكة العربية السعودية كذلك بجانب تطبيق شروط منح الزيارة للسعودية . الصادرة من وزارة السياحة السعودية ويمكن التعرف عليها تفصيلياً بالدخول علي الموقع الرسمي للوزارة .

قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية الصادر من وزارة السياحة السعودية بتوسيع نطاق الدول التي يتم منح مواطنيها تأشيرة زيارة السعودية تم نشره علي منصة تويتر الحساب الرسمي للوزارة والعديد من الصحف السعودية والدولية وذلك ما تم عرض تفاصيله في السطور السابقة من مقال “موقع ثقفني” .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية بتحديد الدول والفئات ورسوم زيارة السعودية الجديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية بتحديد الدول والفئات ورسوم زيارة السعودية الجديدة، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار منح تأشيرة الزيارة للسعودية بتحديد الدول والفئات ورسوم زيارة السعودية الجديدة.

قد تقرأ أيضا