الارشيف / اخبار الفن

حداد عام في فلسطين بعد كارثة مستشفى الأهلي.. وعدد الشهداء في ارتفاع

اخبار من اليمن أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، الحداد 3 أيام على ضحايا ساحة مستشفى الأهلي العربي في غزة من جراء الغارة الإسرائيلية، حسب ما أوردت وكالة "وفا".

وقالت الوكالة الفلسطينية، إن عباس أعلن الحداد العام لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام، على ضحايا الضربة الإسرائيلية على مستشفى المعمداني في غزة.

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، في قطاع غزة، أنه استشهد 500 شخص في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مستشفى الأهلي العربي.

وأفادت الوزارة في بيان بسقوط 500 شهيد من النازحين الذين قصفهم الاحتلال في ساحة المستشفى في وسط قطاع غزة، مشيرة أن إلى هناك مئات تحت الأنقاض.

وأظهرت صور من المستشفى الأهلي النيران تلتهم قاعات المستشفى وتناثر الزجاج وأشلاء الجثث في المنطقة.

وندّد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بـ "جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال بقصف مستشفى الأهلي العربي"، مشيرا إلى أن "المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الوزارة أن 200 إلى 300 شخص من النازحين قتلوا في القصف، الذي استهدف ساحة المستشفى وسط القطاع، وأشارت الوزارة إلى أن المئات مازالوا تحت الأنقاض.

من جانبه، ندد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في بيان بقصف المستشفى، مشيرا إلى أنه كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.

وكثف الاحتلال الإسرائيلي من قصف قطاع غزة، ما أدى ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف منذ 7 أكتوبر إلى نحو 3 آلاف قتيل و12500 مصاب، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت كتائب القسام أن غارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، أسفرت عن مقتل القيادي في الحركة أيمن نوفل.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
حداد عام في فلسطين بعد كارثة مستشفى الأهلي.. وعدد الشهداء في ارتفاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حداد عام في فلسطين بعد كارثة مستشفى الأهلي.. وعدد الشهداء في ارتفاع، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حداد عام في فلسطين بعد كارثة مستشفى الأهلي.. وعدد الشهداء في ارتفاع.

قد تقرأ أيضا