الارشيف / اخبار الفن

بوريل يدعو لمحاكمة مُدبري استهداف المستشفى المعمداني في غزة

اخبار من اليمن طالب جوزيب بوريل المفوض الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، بالكشف المسؤولين عن استهداف المستشفى في قطاع غزة ومعاقبتهم.

 

وقال "بوريل"، إن "الأنباء الواردة من المستشفى الأهلي المعمداني في غزة تزيد من رعب المأساة التي تتفاعل أمام عيوننا منذ أيام".

 

وأضاف أنه "مرة أخرى يدفع المدنيون الأبرياء أعلى ثمن. ويجب تحديد المسؤولين عن هذه الجريمة بوضوح، ومعاقبة المدبرين".

 

وفي سياق آهر هاجم عدد من مستخدمي، موقع التغريدات المصغرة "إكس"، محطة "بي بي سي"، والتغطية الإعلامية لها للحرب على قطاع غزة، بسبب عدم نشرها وعرضها للحقائق كما هي على أرض الواقع وانحيازها للاحتلال الإسرائيلي وتبريرها للقتل والعنف.

 

واعتبر عدد من المدونين، أن التقرير الذي نشرته محطة بي بي سي بعنوان "هل تبني حماس الأنفاق أسفل المستشفيات والمدارس؟"، مسؤولا بشكل غير مباشر عن قيام إسرائيل بقصف مستشفى المعمداني.

 

وكتبت صفحة فلسطين حرة: "لقد قُتل أكثر من 1000 شخص بريء بعد أن قصف الجيش الإسرائيلي مستشفى في غزة، أيها المجرمون أيديكم ملطخة بالدماء.. بي بي سي العالمية".

 

وهاجم عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "إكس"، ما تروج له "بي بي سي"، بالتغطية الإعلامية له عن ما يحدث في قطاع غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال، أمس الثلاثاء، دون سابق إنذار مستشفى المعمداني في غزة، حيث تتجمع أعداد كبيرة من النازحين هناك، ما أدى لاستشهاد أكثر 500 شهيد، وهناك المئات تحت الأنقاض حتى الآن.

 

ويعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئا اليوم الأربعاء لبحث الهجوم الصاروخي على مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

 

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش القصف الذي طال مستشفى المعمداني في غزة وأوقع أكثر من 500 شهيدًا بأنه "مرعب".

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بوريل يدعو لمحاكمة مُدبري استهداف المستشفى المعمداني في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بوريل يدعو لمحاكمة مُدبري استهداف المستشفى المعمداني في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بوريل يدعو لمحاكمة مُدبري استهداف المستشفى المعمداني في غزة.

قد تقرأ أيضا