الارشيف / إقتصاد

الرئيس الصيني: وقعنا اتفاقيات بقيمة ٩٧ مليار دولار لمبادرة الحزام والطريق


اخبار من اليمن بكين ـ سبأنت

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ الأربعاء، إن بلاده أبرمت اتفاقيات لمبادرة "الحزام والطريق" بقيمة 97.2 مليار دولار خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين المقام على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.

وأضاف أن بنك التنمية الصيني وبنك الاستيراد والتصدير الصيني سيؤسس كل منهما نافذة تمويل بقيمة 350 مليار يوان (48.75 مليار دولار)، مع ضخ 80 مليار يوان (حوالي 11 مليار دولار) إضافية إلى صندوق طريق الحرير.

وذكر شي أن الصين ستنفذ 1000 مشروع صغير الحجم لدعم سبل العيش، وتعزز التعاون في التعليم المهني عبر "ورش عمل لوبان" ومبادرات أخرى، مضيفا أنه ينبغي بذل مزيد من الجهود لضمان سلامة المشروعات المقامة في إطار مبادرة الحزام والطريق والعاملين عليها.

وقال الرئيس الصيني، خلال كلمته الافتتاحية، إن مبادرة الحزام والطريق تمثل السعي المشترك للبشرية نحو التطور للجميع، مشيرا إلى أن المبادرة قد شقت طريقا جديدا للتبادلات بين الدول، وأسست إطار عمل جديدا للتعاون الدولي، وفقا لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الرئيس الصيني: وقعنا اتفاقيات بقيمة ٩٧ مليار دولار لمبادرة الحزام والطريق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الصيني: وقعنا اتفاقيات بقيمة ٩٧ مليار دولار لمبادرة الحزام والطريق، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الصيني: وقعنا اتفاقيات بقيمة ٩٧ مليار دولار لمبادرة الحزام والطريق.

قد تقرأ أيضا