الارشيف / اخبار الفن

السيسي يحذر من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة

اخبار من اليمن حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة، مؤكدا أنّ استمرار الاحتلال الإسرائيلي للقطاع يمنع إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة.


وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولف شولتس، بثته القاهرة الإخبارية إنّ قطاع غزة يخضع لسيطرة إسرائيل منذ سنوات، ورغم المبادرات الدولية والإقليمية لحل القضية الفلسطينية، إلا أنّ كل الجهود لم تؤت ثمارها، ومعانا الأشقاء في فلسطين مستمرة.

وشدد السيسي على ضرورة تحرك إسرائيل بشكل جاد نحو إقامة دولة فلسطينية مستقلة، قائلا: لا نبرر أي عمل يستهدف المدنيين، ولكن القضية الفلسطينية هي قضية المنطقة بالكامل، وهناك رأي عام عربي وإسلامي داعم لها.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه أذا كانت هناك فكرة لـ تهجير أهالي غزة، فهناك صحراء في إسرائيل، فمن الممكن أن يتم نقل المدنيين الفلسطينيين لـ صحراء إسرائيل لحين انتهاء ما تقوم به إسرائيل لتصفية المقاومة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن العملية العسكرية قد تستمر لـ سنوات، وأن مصر لن تتحمل مسئولية ما تسعى له إسرائيل.

 

وأوضح الرئيس السيسي، أن مصر بها 105 مليون مواطن، والرأي العام المصري، والعربي يتأثر بعضه ببعض، وإذا استدعى الأمر لمطالبة الشعب المصري بالخروج لرفض هذه الفكرة فالعالم سيري ملايين المصريين الرافضين للفكرة.

 

وأشار إلي أنه يحذر، من خطورة الموقف، وأن إسرائيل تمنع دخول المساعدات لـ قطاع غزة، وأن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية. 


كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنَّ “مصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص، ونحتاج إلى عدم تحويله إلى فكرة غير قابلة للتنفيذ”، مبينًا أنَّه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.


وأكّد الرئيس السيسي، أنَّ “تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنّما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر”.

 

وأضاف: نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السيسي يحذر من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي يحذر من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي يحذر من خطورة استمرار الوضع في قطاع غزة.

قد تقرأ أيضا