الارشيف / منوع

خلطةسحرية لتنظيف طاسة القلي المحروقةوإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون حك..تعرف عليها الآن

اخبار من اليمن أواني الطهي هي الأدوات الذي يتم استخدامها عند تحضير الأطعمة المختلفة في كل منزل، ونظراً لاستعمالها المستمر في الطهي تتعرض للاتساخ كثيراً وتراكم البقع والزيوت والدهون الذي يكون من الصعب إزالتها والتخلص منها مهما كانت الطريقة المستخدمة عند التنظيف، ولكن هذا يجعل ربة المنزل تشعر بالضيق الشديد وتريد أن تتخلص من الأدوات وتقوم بتغيرها باستمرار وهذا يكلفها كثير من المال، ولكن اليوم أتينا لك سيدتي بأفضل طرق لتنظيف طاسة القلي زالتخلص من الدهون والبقع الصعبة.

تنظيف طاسة القلي المحروقة

اقراء ايضاً :

 

هناك الكثير من المكونات الذي يتم استخدامها لتنظيف طاسة القلي المحروقة سريعاً، بالإضافة إلى أنها تعمل على إذابة الدهون والزيوت التي تتحول إلى حروق وسواد مع مرور الوقت ومنها التالي:

 

 

 

ملح الليمون والخل الأبيض لتنظيف الحلل

 

من الخلطات الفعالة والتي تعمل على إذابة الدهون وتساهم في تلميع وتبيض الطاسات والأواني المصنوعة من الألمونيوم، يتم استخدامها عن طريق إحضار وعاء كبير ويضاف لع مقدار جيد من الماء الفاتر ومن ثم يتم إضافة كوب واحد من الخل الأبيض و4/1 كوب ملح الليمون تخلط المكونات مع بعضها البعض.

 

 

 

يتم ترك المكونات على النار مع وضه الطاسة المراد تنظيفها وعليك بالانتظار 15 دقيقة على الأقل، بعد انتهاء الوقت ترفعين الطاسة من وعاء الماء المغلي والبدء في فركها عن طريق استعمال سائل تنظيف الصحون وقطعة من سلك التنظيف اللامع حتى أن تحصلين على طاسة نظيفة تماماً.

 

 

 

صودا الخبز سائل تنظيف الصحون

 

يوجد على طاسات القلي طبقات عديدة من الحروق وعدم الاهتمام بتنظيفها قد يتسبب في تراكم الدهون والزيوت لذا دائماً ننصح بالعناية بتنظيف أواني الطبخ وبالتحديد طاسات القلي، وهذه من الخلطات الجيدة الذي يعتمد عليها في القضاء على الدهون والبقع السوداء.

 

حيث يتم استخدامها من خلال وضع الطاسة داخل وعاء كبير مضاف لها كمية من الماء الفاتر التي تغطيها تماماً، بعدها يجب أن يضاف 2/1 كوب من صودا الخبز وملعقتين من سائل تنظيف الصحون.

 

يرفع الخليط على النار ويترك حتى أن يصل لدرجة عالية من الغليان أو لمدة 10 دقائق، بعد التأكد منت أن الطاسة أصبحت نظيفة تماماً، يتم غسلها بطريقة جيدة تحت الماء الجاري. 

 

طريقة أخرى لتنظيف الأواني المحترقة هي خلط معلقتين من بيكربونات الصوديوم مع الماء والملح، ثم ضعها في الطاسة المراد تنظيفها قم بوضع الطاسة في الخليط المحضر على النار حتى يغلي تمامًا ثم يمكنك اكشط الدهون والأوساخ المتراكمة في الطاسة باستخدام معلقة أو سكين ثم أعد وضع الطاسة في الخليط مرة أخرى وقم بفركها بالليفة.

 

 

 

تنظيف المنزل

 

تنظيف الأرضيات: تعتبر الأرضيات من بين أكثر المساحات عرضة للأوساخ والبقع استخدم منظفات مخصصة لنوع الأرضية، سواء كانت خشبية أو رخامية أو مفروشة بالسجاد يفضل استخدام جهاز الكنس الكهربائي والمكنسة اليدوية لإزالة الغبار والأوساخ، ثم قم بتنظيف البقع المستعصية باستخدام منظف خاص.

 

إعادة الترتيب والتنظيم: بعد الانتهاء من عملية التنظيف، قم بإعادة ترتيب الأشياء في منزلك بشكل مناسب قم بتنظيم الملابس في الخزانة والأواني والأدوات في المطبخ، وأعد الكتب والأوراق إلى أماكنها، حتى يظل المنزل منظمًا وأنيقًا ولا يحتاج مجهود كبير لتنظيفه مرة أخري.

 

يمكن قول أن تنظيف المنزل هو جزء أساسي من حياة صحية ومريحة يجب أن يكون التنظيف الدوري جزءًا من روتينك اليومي، حيث يمكن أن يعزز الشعور بالسعادة والراحة في المكان الذي تعيش فيه استخدم الطرق والمنظفات المناسبة لكل مساحة في المنزل، واحرص على الحفاظ على النظافة على مدار السنة.

 

 

 

تنظيف الملابس

 

استخدم المنظفات الطبيعية: قد يكون استخدام المنظفات الكيميائية العادية ضارًا للملابس والصحة العامة لذا، يفضل استخدام المنتجات الطبيعية مثل خل الأبيض وعصير الليمون وبيكربونات الصودا يمكنك مزج بعض هذه المكونات واستخدامها كمزيل للروائح الكريهة أو كمزيل للبقع العنيدة. اقرأ تعليمات العناية بالملابس: يجب أن تكون أولويتك الأساسية قراءة تعليمات العناية بالملابس الموجودة على التسمية الداخلية تحتوي هذه التعليمات على معلومات مهمة حول درجات الحرارة المسموح بها لغسل الملابس والمواد المستخدمة وطرق الجفاف المناسبة بالتقيد بتلك التعليمات، ستقلل من خطر تلف الملابس أثناء الغسيل.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خلطةسحرية لتنظيف طاسة القلي المحروقةوإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون حك..تعرف عليها الآن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خلطةسحرية لتنظيف طاسة القلي المحروقةوإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون حك..تعرف عليها الآن، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خلطةسحرية لتنظيف طاسة القلي المحروقةوإزالة الدهون والبقع الصعبة بدون حك..تعرف عليها الآن.