الارشيف / اخبار الفن

الرئيس السيسي: تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة (فيديو)

اخبار من اليمن قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنَّ “مصر دولة كبيرة حرصت على السلام بإخلاص، ونحتاج إلى عدم تحويله إلى فكرة غير قابلة للتنفيذ”، مبينًا أنَّه يجب العمل بشكل مكثف لاستئناف عملية السلام عقب احتواء التصعيد الراهن في قطاع غزة.


وأكّد الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولاف شولتس، بمقر رئاسة الجمهورية، أنَّ “تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنّما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر”.

وأضاف: نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه.

 

يذكر أنه في وقت سابقث أعلنت حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتخابات الرئاسة، عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، التي ستعقد يوم السبت 21 أكتوبر 2023؛ تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

 

وأضافت في منشور عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك": تعد هذه القمة فرصة هامة لقادة العالم للتجمع وتعزيز الحوار والتعاون؛ بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، إن استجابة القادة لدعوة الرئيس السيسي تعكس الثقة الكبيرة في قيادته ودور مصر البارز في تعزيز السلام والأمن الدوليين.

 

ويشهد هذا الحدث الرفيع المستوى حضور قادة الدول والمنظمات الدولية، حيث سيتم مناقشة قضايا هامة تهم المجتمع الدولي، على رأسها القضية الفلسطينية.

 

كما تسلم تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، دعوة من الرئيس السيسي للمشاركة في قمة لبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام، المزمع عقدها في مدينة القاهرة في 21 أكتوبر الجاري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الرئيس السيسي: تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس السيسي: تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس السيسي: تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة (فيديو).

قد تقرأ أيضا