الارشيف / اخبار الفن

"الجيش المصري جاهز لكل الخيارات".. تعليق حاسم على المخطط الإسرائيلي الشيطاني

اخبار من اليمن أشاد مصطفى بكري الإعلامي وعضو مجلس النواب المصري، بموقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، برفضه لمُخطط الاحتلال الإسرائيلي لتوطين الفلسطينيين في سيناء.

 

وقال "بكري" في منشور له عبر منصة "إكس": "موقف الرئيس السيسي هو موقف كل المصريين والفلسطينيين، بل كل العرب، لن نقبل أبدًا بتهجير الفلسطينيين وتفريغ غزة من أهلها علي حساب القضية الفلسطينية".

 

وأضاف: "العالم يجب أن يحاسب إسرائيل علي جرائمها، لا أن يكافئها بطرد وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم على حساب مصر والأردن".

 

وتابع: "أرضنا مقدسة رويت بدماء الشهداء، ولن يستطيع كائن من كان تنفيذ المخطط الشيطاني وإنهاء القضية الفلسطينيه علي حسابنا، وجيش مصر وشعب مصر جاهز لكل الخيارات".

 

 

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قال، إن مصر دولة ذات سيادة وترفض فكرة نقل وتهجير الفلسطنيين إلى سيناء، وجر مصر لحرب مع إسرائيل، موضحًا أن سيناء من الممكن أن تصبح قاعدة لانطلاق العمليات الإرهابية ضد تل أبيب، وتصبح مصر مسؤولة عن ذلك الأمر ويتم جرها إلى حرب ضد إسرائيل، وأن إسرائيل ستعمل حينها على ضرب الأراضي المصرية.

 

وأكد الرئيس المصري، أن إسرائيل ستقوم بضرب مصر بحجة حقها الشرعي في الدفاع عن نفسها، مؤكدا أن بلاده لن تتحمل هذا الأمر، مضيفًا: "بالمناسبة، وأنا شرحت هذا الأمر للسيد المستشار الذي أبدى تفهمه وتقديره كبيرا للفكرة".

 

وتابع: "الفكرة كلّها إن احنا، إن ننقل اللاجئين الفلسطينيين، المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى سينا، ببساطة خالص دا عبارة عن إن احنا بننقل فكرة المقاومة، فكرة القتال، من قطاع غزة، إلى سينا.. وبالتالي تصبح سينا قاعدة للانطلاق بعمليات ضدّ إسرائيل.. وفي الحالة دي، حيبقى من حقّ إسرائيل الدفاع عن نفسها وعن أمنها القومي، تقوم النهاردة في إطار ردّ فعلها تقوم تتعامل مع مصر على إن هي، وتقوم بتوجيه ضربات للأراضي المصرية.. مصر دولة كبيرة، حرصت على السلام بإخلاص، وبالتالي محتاجين إن كلّنا، نساهم في إن الاستثمار الكبير اللي عملناه في هذا السلام، لا يتمّ تبديده بفكرة غير قابلة للتنفيذ".

 

وآثار هنانيا نفتالي المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جدلا كبيرا، وذلك بعدما اعترف في تغريدة له بقصف المستشفى الأهلي بغزة ثم سارع بحذف التغريدة.

 

واعترف نفتالي على حسابه بموقع X، مساء أمس، بضرب المستشفى لأنهم يعتقدوا بأنه يؤوي قاعدة لحركة حماس، وتضمنت تغريدته صورة للنيران تشتعل في المستشفى لكنه سرعان ما حذفها.

 

واستبدل متحدث نتنياهو التغريدة بتوضيح قال فيه إن هناك خطأ ما قد حدث، وعلق مبررًا أنه شارك تقريرا من وكالة "رويترز" ادعى أن إسرائيل قصفت المستشفى.

 

وعلى صعيد آخر قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل شنت 58 هجوما على مرافق طبية ورعاية صحية في قطاع غزة منذ بدء جولة القتال الحالية في السابع من الشهر الجاري.

 

وذكر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في بيان، أن هجمات إسرائيل أدت إلى استشهاد 16 عاملًا في مجال الرعاية الصحية وإصابة 28 آخرين، وإلحاق أضرار بـ26 مستشفى ومنشأة رعاية صحية أخرى، بما في ذلك 17 مستشفى و23 سيارة إسعاف.

 

 

 

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"الجيش المصري جاهز لكل الخيارات".. تعليق حاسم على المخطط الإسرائيلي الشيطاني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الجيش المصري جاهز لكل الخيارات".. تعليق حاسم على المخطط الإسرائيلي الشيطاني، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الجيش المصري جاهز لكل الخيارات".. تعليق حاسم على المخطط الإسرائيلي الشيطاني.

قد تقرأ أيضا