الارشيف / اخبار الفن

ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. وما طرق علاجها؟

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. تحدث متلازمة كلاينفلتر بسبب خطأ ينتج عنه ولادة الطفل الذكر كروموسوم إكس إضافي، وولادة طفلة عادية بها كروموسومات ثنائية الجنس X ولادة طفل عادي لديها كروموسوم إكس الجنس وكروموسوم Y Y.

ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟

ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. وتحدث غالبية حالات متلازمة كلاينفلتر عموما بسبب وجود نسخة إضافية من كروموسوم إكس في كل خلية، وقد يكون لدى بعض الذكور المصابين بمتلازمة كلاينفلتر نسخة إضافية من كروموسوم إكس في بعض خلايا الجسم فقط المسببة لمتلازمة كلاينفلتر الفسيفساء.

أسباب متلازمة كلاينفلتر 

يقول الاطباء إنه في حالات نادرة جدا قد يولد الذكور الذين يعانون من متلازمة كلاينفلتر مع أكثر من نسخة إضافية من كروموسوم إكس.

ويحدث وجود كروموسوم جنسي إضافي بسبب بعض الأخطاء العشوائية في وقت نمو البويضة الأم أو تكوين الحيوانات المنوية الأبوية، أو في وقت الحمل، وتتعرض النساء اللائي يصبحن أمهات بعد سن الخامسة والثلاثين لخطر أكبر عند الحمل لطفل مصاب بمتلازمة كلاينفلتر مقارنة بالنساء اللائي يصبحن في سن أصغر.

ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟

طرق علاج متلازمة كلاينفلتر

ولا يوجد علاج لمتلازمة كلاينفلتر والتراجع عن الأضرار التي تحدث بسبب وجود كروموسوم جنسي إضافي، ومع ذلك يمكن أن يؤدي التشخيص المبكر للحالة إلى الحد من آثاره، ومن المهم ملاحظة أنه يمكن إجراء علاج لمتلازمة كلاينفلتر في أي عمر. 

وتشمل بعض طرق علاج متلازمة كلاينفلتر ما يلي:

العلاج ببدائل التستوستيرون عندما يبدأ الطفل في سن البلوغ  إذ يمكن أن يساعد في النمو الطبيعي للجسم ويقلل من العديد من آثار متلازمة كلاينفلتر، ومع ذلك فإنه لا يعزز الخصوبة أو يحسن حجم الخصية.

يمكن التغلب على مشاكل التعلم والكلام من خلال العلاج الطبيعي والكلام.

قد يتم إزالة أنسجة الثدي المفرطة جراحيا.

استخدام الإرشاد والعلاج النفسي لعلاج المشكلات العاطفية والاجتماعية المختلفة التي قد تؤدي إلى الرجال الذين يعانون من متلازمة كلاينفلتر.

ارتباط عدد من المضاعفات الناجمة عن متلازمة كلاينفلتر بانخفاض هرمون تستوستيرون، ويقلل العلاج ببدائل التستوستيرون من خطر حدوث مشاكل صحية معينة، لا سيما عندما يبدأ العلاج في بداية البلوغ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. وما طرق علاجها؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. وما طرق علاجها؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ما هي أسباب متلازمة كلاينفلتر؟.. وما طرق علاجها؟.

قد تقرأ أيضا