الارشيف / اخبار اليمن

العليمي يبلغ المبعوث الأمريكي غضبه الشديد من القصف المروع لغزة ويبحث المساعي الحميدة بشأن اليمن


اخبار من اليمن أبلغ الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاربعاء، مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية تيموثي ليندركينج، والسفير الاميركي ستيفين فاجن، بغضب اليمن بشدة من القصف الاسرائيلي المروع لمستشفى المعمداني في قطاع غزة.
و جدد العليمي ومعه عضوا المجلس عثمان مجلي، وفرج البحسني، إدانة اليمن لجرائم الحرب التي تنتهجها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين، التي اودت أمس الثلاثاء بحياة المئات بينهم أطفال، وجرحى بالقصف الاسرائيلي المروع على المستشفى الاهلي المعمداني في قطاع غزة.
وأكد العليمي تضامن ودعم اليمن الكامل لنضال الشعب الفلسطيني، وحقه في الدفاع عن نفسه، وإقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وجرى خلال اللقاء البحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل تجديد الهدنة، وإحياء العملية السياسية على أساس المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.
و تطرق اللقاء إلى الاصلاحات الحكومية، والدعم الدولي المطلوب لتحسين الخدمات، والاوضاع المعيشية، والحد من وطأة الازمة الانسانية التي صنعتها المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وأثارت المحرقة الإسرائيلية في قطاع غزة غضب وتنديد عربي واسلامي واسع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي يبلغ المبعوث الأمريكي غضبه الشديد من القصف المروع لغزة ويبحث المساعي الحميدة بشأن اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي يبلغ المبعوث الأمريكي غضبه الشديد من القصف المروع لغزة ويبحث المساعي الحميدة بشأن اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي يبلغ المبعوث الأمريكي غضبه الشديد من القصف المروع لغزة ويبحث المساعي الحميدة بشأن اليمن.

قد تقرأ أيضا