الارشيف / اخبار اليمن

العميد طارق يلتقي الملحق العسكري المصري لدى اليمن


اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، اليوم، في الرياض الملحق العسكري بالسفارة المصرية لدى اليمن العميد الركن سامر شعبان.

وأكد العميد طارق، عمق العلاقات والمصير المشترك بين البلدين.. مشيدًا بموقف مصر وقواتها المسلحة الباسلة المبدئي والثابت في دعم أمن واستقرار اليمن، ومساندة سلطته الشرعية.

وناقش اللقاء التنسيق المشترك لحماية أمن البحر الأحمر والملاحة البحرية في مضيق باب المندب، المرتبط ارتباطًا وثيقًا بقناة السويس، وذلك في ظل التهديدات والمخاطر الأمنية نتيجة تنامي الدور التخريبي للنظام الإيراني وأدواته (مليشيا الحوثي الإرهابية).

ونوه العميد طارق بالمواقف الأخوية التاريخية لجمهورية مصر العربية، قديمًا وحديثًا، تجاه الشعب اليمني، وكذا أدوارها المشرفة في مساندة قضايا الأمة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدًا أن موقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورفضه التهجير الفلسطيني الذي تسعى إليه حكومة الاحتلال الإسرائيلي حاليًا يجسد موقف مصر العروبي الثابت والمبدئي.

من جانبه، اكد الملحق العسكري المصري حرص بلاده على دعم تطلعات الشعب اليمني في تحقيق السلام العادل والشامل، والوقوف إلى جانب مجلس القيادة الرئاسي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
العميد طارق يلتقي الملحق العسكري المصري لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العميد طارق يلتقي الملحق العسكري المصري لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العميد طارق يلتقي الملحق العسكري المصري لدى اليمن.

قد تقرأ أيضا