الارشيف / اخبار اليمن

اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري الإستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جرائم الإحتلال الإسرائيلي


اخبار من اليمن جدة - سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية، في الاجتماع الاستثنائي العاجل للجنة التنفيذية مفتوح العضوية على مستوى وزراء خارجية الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بمقر المنظمة بمدينة جدة بوفد ترأسه سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية، المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور شائع محسن الزنداني.

وبحث الإجتماع موقف المنظمة من عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصة الهجمات العسكرية المتواصلة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها الآف المدنيين.

وشددت الدول الأعضاء على عدم القبول باستهداف المدنيين بأي شكل من الأشكال لما يتنافى مع القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مؤكدين على أن السلام والأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الاستعماري وممارساته القمعية بحق الشعب الفلسطيني، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف وتحديداً حقه في تقرير المصير والاستقلال والعودة وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وفي كلمة اليمن أكد السفير الزنداني على موقف الحكومة اليمنية الواضح والثابت في المضي على نفس النهج الذي سار عليه الشعب اليمني لنصرة مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني الشقيق والوقوف الكامل معه ضد عدوان ووحشية الآلة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة، حتى يحقق كامل تطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري الإستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جرائم الإحتلال الإسرائيلي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري الإستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جرائم الإحتلال الإسرائيلي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في الإجتماع الوزاري الإستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جرائم الإحتلال الإسرائيلي.

قد تقرأ أيضا