الارشيف / اخبار الفن

النيران تلتهم المبنى.. المتظاهرين اللبنانيين يشعلون السفارة الأمريكية في بيروت

اخبار من اليمن أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها اليوم الأربعاء، أن النيران اشتعلت في جزء من مباني السفارة الأمريكية داخل العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكدت القاهرة الإخبارية، أن السفارة الأمريكية في بيروت تعد واحدة من أكثر الأماكن الدبلوماسية الأمريكية تحصينًا في الإقليم وربما في العالم.

وأوضحت القاهرة الإخبارية، أن المتظاهرين اللبنانيين نجحوا في إشعال النار في أحد المباني الملحقة بالسفارة الأمريكية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه لو لم يكن هناك إسرائيل لاخترعنا إسرائيل.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارته لإسرائيل، أن الحرب في إسرائيل ستكون طويلة، معتبرا أن أمن وسلامة اليهود حول العالم مرتبط بإسرائيل.. وهذا الأمر يدفعني إلى الإعجاب بهذا البلد".

وفي وقت سابق حدث جدل كبير أثاره هنانيا نفتالي المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك بعدما اعترف في تغريدة له بقصف المستشفى الأهلي بغزة ثم سارع بحذف التغريدة.

واعترف نفتالي على حسابه بموقع التدوينات X، مساء أمس، بضرب المستشفى لأنهم يعتقدون بأنه يؤوي قاعدة لحركة حماس، وتضمنت تغريدته صورة للنيران تشتعل في المستشفى لكنه سرعان ما حذفها.

واستبدل متحدث نتنياهو التغريدة بتوضيح قال فيه إن هناك خطأ ما قد حدث، وعلق مبررًا أنه شارك تقريرا من وكالة "رويترز" ادعى أن إسرائيل قصفت المستشفى.

وعلى صعيد آخر قالت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل شنت 58 هجوما على مرافق طبية ورعاية صحية في قطاع غزة منذ بدء جولة القتال الحالية في السابع من الشهر الجاري.

وذكر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في بيان، أن هجمات إسرائيل أدت إلى استشهاد 16 عاملًا في مجال الرعاية الصحية وإصابة 28 آخرين، وإلحاق أضرار بـ26 مستشفى ومنشأة رعاية صحية أخرى، بما في ذلك 17 مستشفى و23 سيارة إسعاف.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
النيران تلتهم المبنى.. المتظاهرين اللبنانيين يشعلون السفارة الأمريكية في بيروت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر النيران تلتهم المبنى.. المتظاهرين اللبنانيين يشعلون السفارة الأمريكية في بيروت، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى النيران تلتهم المبنى.. المتظاهرين اللبنانيين يشعلون السفارة الأمريكية في بيروت.

قد تقرأ أيضا