الارشيف / اخبار الفن

منها سفارات ومدارس.. هجمة شعبية عربية ودولية على مقاصد إسرائيلية ويهودية حول العالم

اخبار من اليمن تسببت ممارسات إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد في قطاع غزة، وما ترتكبه من مجازر بحق المدنيين العزل، في ردود فعل شعبية عربية وعالمية ضد كل ما هو إسرائيلي أو يهودي، حيث تسببت مجزرة مستشفى المعمداني في قطاع غزة في رد فعل كبير تمثل في خروج تظاهرات واعتداءات مشروعة على مقاصد إسرائيلية كسفارات إسرائيل في بعض دول العالم، ومعابد يهودية ومدارس يهودية أيضًا.

وفي هذا الإطار ألقى شخصان زجاجات حارقة، اليوم الأربعاء، على أحد المعابد اليهودية فى العاصمة الألمانية برلين، ولإذا بالفرار.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن زجاجتي مولوتوف انفجرتا واحترقتا على الرصيف فيما لم يتضرر المبنى، وأعلنت الشرطة إلقاء القبض على شخص تلفظ بعبارات "معادية للسامية" أثناء قيامها بالتحقيق.  

وصرح المستشار الألماني أولاف شولتز بأن "الهجمات على المؤسسات اليهودية وأفعال العنف في شوارع ألمانيا أمر حقير لا يمكن السماح به. لا مكان لمعاداة السامية في ألمانيا".

وفي إيطاليا أعلنت الشرطة الإيطالية، إخلاء مدرسة يهودية في وسط العاصمة روما اليوم وذلك بعد ورود تهديد بوجود قنبلة.

وقالت الشرطة الإيطالية، إنه تم إرسال فرق متخصصة ورجا أطفاء وكلاب إلى موقع المرسة لتفتيش المبني.. مضيفة أنه تم على الفور إغلاق حي "الغيتو" التاريخي حيث تقع هذه المؤسسة التعليمية.

كان وزير الدفاع الإيطالي غيدو كروسيتو، قد أعلن في وقت سابق أن روما تبحث احتمالية إلغاء احتفالات العيد السنوي لقواتها المسلحة والتي تقام تقليديا في الرابع من نوفمبر المقبل في روما، بسبب مخاطر إرهابية

وفي سياق متصل تم إخلاء سفارتي أمريكا وإسرائيل في الأرجنتين إثر تهديد بوجود قنبلة.

وفى وقت سابق اتهم رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني، إسرائيل بتعمد قصف مستشفى المعمداني أمس، كاشفا عن أن آلة الحرب الإسرائيلية قتلت ما يزيد على 1300 طفل، وتقتل طفلا فلسطينيا كل 15 دقيقة.. وشردت أكثر من مليون فلسطيني خلال أسبوع واحد بسبب هجماتها على غزة.

وأضاف وزير الخارجية الفلسطيني، خلال الاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة: "أن العالم اختار التعايش مع جرائم إسرائيل وتجاهل دعواتنا لتوفير الحماية للفلسطينيين، مشددا على أن العالم خذل كل مساعينا للوصول لحل يرتكز على القانون الدولي وترك المستعمر يصول ويجول.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
منها سفارات ومدارس.. هجمة شعبية عربية ودولية على مقاصد إسرائيلية ويهودية حول العالم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منها سفارات ومدارس.. هجمة شعبية عربية ودولية على مقاصد إسرائيلية ويهودية حول العالم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منها سفارات ومدارس.. هجمة شعبية عربية ودولية على مقاصد إسرائيلية ويهودية حول العالم.

قد تقرأ أيضا