الارشيف / اخبار الفن

اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم.. دعاء لاهل فلسطين

اخبار من اليمن دعاء لاهل فلسطين.. تتصاعد الأحداث يوما بعد يوم وتأتي بما لا سيتطيع القلب تحمله، وتتزايد أعداد الشهداء والجرحى في فلسطين تحديدًا داخل غزة، التي تتعرض لعمليات قصف متواصلة من قبل إسرائيل، بعد عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة حماس.


وعن دعاء لأهل فلسطين ما جاء في قول الرسول علية أفضل الصلاة والسلام: اللَّهُمَّ مُنْزِلَ الكِتَابِ، ومُجْرِيَ السَّحَابِ، وهَازِمَ الأحْزَابِ، اهْزِمْهُمْ وانْصُرْنَا عليهم.

دعاء لأهل فلسطين قصير: اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم، ونَعوذُ بكَ مِن شُرورِهم، وذلك وفقًا لما ورد في القرآن الكريم لنصر المؤمنين، ويمكنك أيضا ترديد هذا الدعاء لأهل فلسطين:«رَبَّنَآ أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ»، «حَسْبُنا اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ»، طبقًا لما ورد في القرآن الكريم.

 

وهناك بعض الأدعية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم لنصرة المؤمنين: «ربَّنَا اغفر لَنا ذنوبَنَا وإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».


من ناحية أخرى يمكن ترديد الآتي في دعاء لأهل غزة:اللهم حرر فلسطين، والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، وكن يا الله عونًا لإخواننا في فلسطين، ويفضل قول:اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك».

 

دعاء لشهداء فلسطين
وجاء عن الرسول الكريم أدعية للشهداء، مثل قوله: رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ»، «رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ»، اللهم استر عوراتهم وآمن روعاتهم واحرسهم بعينك التي لا تنام، وسخر لهم ملائكة السماء وجنود الأرض».


والجدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي لـ مستشفى المعمداني في قطاع غزة، الذي وقع مساء يوم الثلاثاء 17أكتوبر الجاري، هو آخر الأحداث التي تعرضت لها فلسطين، والذي أسفر عن سقوط مئات من الضحايا والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم.. دعاء لاهل فلسطين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم.. دعاء لاهل فلسطين، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللَّهمَّ إنَّا نَجعَلُكَ في نُحورِهم.. دعاء لاهل فلسطين.

قد تقرأ أيضا