الارشيف / اخبار الفن

توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024.

 

حيث  يعتبر توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024، من أهم الموضوعات التي تشغل بال الكثير من أولياء الأمور في جمهورية مصر العربية خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الأربعاء الموافق 18 أكتوبر الجاري.


وحاول أولياء الأمور معرفة ما هو توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي في العام الدارسي الجديد 2023-2024، الذي انطلق الشهر الماضي لمعرفة ما هي هي المقررات التي سوف يتم عقد فيها امتحان شهر أكتوبر 2023، والذي من المقرر أن ينطلق في الأسبوع الأخير من الشهر الميلادي الجاري.


في هذا السياق كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي، وذلك وفقًا للخطة الزمنية التي تم وضعها قبل انطلاق العام الدراسي الجاري والذي يتمثل في:

 

  • 1- في شهر أكتوبر 2023: سوف يقوم الطلاب بدراسة الوحدة الأولى من الدرس 1 إلى 4، الوحدة الثانية من الدرس 1 إلى 6، الوحدة الثالثة من الدرس 1 إلى 3..
  • 2- خلال شهر نوفمبر 2023: سوف يقوم الطلاب بدراسة الوحدة الثالثة من الدرس 4 ل 7، الوحدة الرابعة من الدرس 1 إلى 3، الوحدة الخامسة من الدرس 1 إلى 4.
  • 3- في شهر ديسمبر 2023: سوف يقوم الطلاب بدراسة الوحدة السادسة من الدرس 1 إلى 5، الوحدة السابعة من الدرس 1 إلى4.
  • 5- في شهر يناير 2024: سوف يقوم الطلاب مراجعة عامة على ما سبق دراسته في الفصل الدراسي الأول
    6- في شهر فبراير 2024: سوف يقوم الطلاب بدراسة الدرس لأول مجموعة الأعداد الصحيحة، وترتيب الأعداد الصحيحة والمقارنة بينها وجمع وطرح الأعداد الصحيحة والهندسة والقياس: الدرس الأول المسافة بين نقطتين في مستوى الإحداثيات.
  • 7- في شهر مارس 2024: سوف يقوم الطلاب بدراسة  ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة والضرب المتكرر والأنماط العددية، والتحويلات الهندسة الانتقال ومساحة الدائرة والمساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات.
  • 8- في شهر أبريل 2024: سوف يقوم الطلاب بدراسة المعادلة والمتبانية من الدرجة الأولى في مجهول واحد وحل المعادلة من الدرجة الأولى في مجهول واحد وتمثيل البيانات الإحصائية بالقطاعات الدائرية..
  • 9- في شهر مايو 2024: سوف يقوم الطلاب بدراسة حل المتباينة من الدرجة الأولى في مجهول واحد والتجربة العشوائية والاحتمال.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي 2024.

قد تقرأ أيضا