الارشيف / اخبار الفن

إدارة غرفة القاهرة التجارية تعلن تأييدها لقرارات السيسي لمساندة القضية الفلسطينية

اخبار من اليمن أعلن مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري تأييده لقرارات ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنع التهجير القسري لأبناء غزة إلى سيناء حفاظًا على القضية الفلسطينية واحترامًا لسيادة مصر على أراضيها.

 

وقال "العشري" في بيان نيابة عن مجلس إدارته وكافة الشعب التجارية في الأنشطة المختلفة وأكثر من 650 ألف تاجر وصانع ومؤدي خدمات والعاملين لديهم بالقاهرة أننا ندعم موقف رئيس الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأشاد "العشري" بموقف الشعب المصري بكل فئاته بتأييد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمساندة القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى مصر.

 

منذ عقود طويلة وهناك محاولات إسرائيلية بتنفيذ خطة خبيثة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، عن طريق تهجير الفلسطينيين قسريًا من أرضهم ونقلهم إلى سيناء، وهو الأمر المرفوض تمامًا باعتباره ينهي القضية نهائيًا، وهو ما أكّده الرئيس السيسي  في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقده امس مع المستشار الألماني أولاف شولتس.


وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له رد فعل قاطع وقوي ومشرف لكل مصر، وكان حديثه يؤكّد أنّ هناك فرق كبير بين نزوح الأشقاء الفلسطينيين إلى مصر واستضافتهم، وبين تهجير شعب وجعله يترك أرضه ووطنه.


وأكّد وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أنَّ مصر مرحبة بالشعب الفلسطيني، ولكن فلسطين تحتاج منهم إلى بذل أكثر من ذلك، من الصمود الذي نحييهم عليه، وعلى ما يفعلوه الآن، ورفضهم الخروج من وطنهم بشكل أو بآخر.


فيما قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إنَّ كلمة الرئيس السيسي،  جاءت في توقيت مهم للغاية، متابعًا أنَّ حديث الرئيس جاء رادعًا، قويًا وقطع الطريق على كل المحاولات التي تستهدف استدراج الدولة المصرية في الأزمة أو النيل من السيادة المصرية.
 

وأكّد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له  أنَّ حديث الرئيس السيسي تطرق إلى ثلاث موضوعات هامة، وهي عدم المساس بالسيادة المصرية، وأنَّها خط أحمر، وضرورة حل الأزمة الفلسطينية عن طريق خيار السلام الاستراتيجي، وهو نهج الدولة المصرية منذ اتفاقية السلام، إضافة إلى رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
إدارة غرفة القاهرة التجارية تعلن تأييدها لقرارات السيسي لمساندة القضية الفلسطينية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إدارة غرفة القاهرة التجارية تعلن تأييدها لقرارات السيسي لمساندة القضية الفلسطينية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إدارة غرفة القاهرة التجارية تعلن تأييدها لقرارات السيسي لمساندة القضية الفلسطينية.

قد تقرأ أيضا