الارشيف / منوع

وزارة الداخلية" السعودية" توضح شروط ومتطلبات زواج الأجنبي من سعودية

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الداخلية السعودية في تعديلاتها الأخيرة على قوانين الزواج في المملكة العربية السعودية، عن إمكانية زواج الأجنبي من سعودية بشروط خاصة، حيث أكدت أنه في حالة توافر كافة الشروط سوف يعتبر هذا الزواج مقبول، ويتم توثيقه في الديوان السعودي، وقد حددت الوزارة بعض الشروط الملزمة التي يجب أن تتوافر لدى الطرفين من أجل إنجاح الزواج.

شروط زواج الأجنبي من سعودية

وزارة الداخلية السعودية توضح شروط ومتطلبات زواج الأجنبي

 

 

ومن بين أهم الشروط التي أكدت عليها الوزارة هو أن يكون الأجنبي الراغب في الزواج من سعودية من مقيمي المملكة، الذين يعيشون على أراضيها، وألا يقل عمر المرأة عن 25 عام ولا يزيد عن 50 عام إذا كان الخاطب ليس من مواليد المملكة، كما يجب ألا يتخطى فارق السن بين الزوجين 15 عام، وألا يكون الخاطب متزوجًا من قبل، أو مخطوبا لغيرها.

 

 

أوراق زواج الأجنبي من سعودية

وفي حالة الاتفاق بين الخاطب وبين ولي أمر المواطنة السعودية، فعلى ولي الأمر أن يتوجه بطلب إلى أمير المنطقة الذي يعيش فيها، ويقوم بتقديم مجموعة من الأوراق المطلوبة، والتي منها نسخة الإقامة الخاصة بالخاطب، مع صورة من جواز السفر على أن يكون ساري، بالإضافة إلى صورة شهادة ميلاد الخاطب، من الأحوال المدنية.

 

 

ويجب على الخاطب أن يقدم شهادة تعريف عمله مصدقة من الغرفة التجارية، أو يستعاض عنها بشهادة من الكفيل، مصدقة من رئيس شرطة البلدية، مع إقرار بعدم الزواج من سعودية من قبل، إرفاق ما يثبت طلاق أو وفاة زوجته السابقة إن وجدت، وإن كانت السعودية أرملة فيجب أن تبرز شهادة وفاة زوجها السابق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
وزارة الداخلية" السعودية" توضح شروط ومتطلبات زواج الأجنبي من سعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الداخلية" السعودية" توضح شروط ومتطلبات زواج الأجنبي من سعودية، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الداخلية" السعودية" توضح شروط ومتطلبات زواج الأجنبي من سعودية.

قد تقرأ أيضا