الارشيف / اخبار الفن

السفير جمال بيومي: الدبلوماسية المصرية تقوم بدور نشط والرئيس السيسى يقودها

اخبار من اليمن أكد السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، أننا فى حالة مدهشة وغريبة في المعترك الدولي، ومصر تقوم بدور عظيم في القضية الفلسطينية لأنها أقدم دولة فى العالم والمنطقة، لافتا إلى أن الإسرائيليين صاروا يكذبون الكذبة ويصدقونها ويريدون منا أن نصدقها.

 

وتساءل بيومى خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، لماذا أهجر الفلسطينيين إلى سيناء ويحل محله يهودى ؟! ولما لا يبقى اليهود فى بلادهم الأصلية، مؤكدا أن الدبلوماسية المصرية تقوم بدور نشط والرئيس السيسى يقودها.

وطالب بيومى الإعلام المصرى والعربى أن ينتشر ويتحدث بكل لغات العالم عما نقوله تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدا أنه من المؤسف وغير المقبول الموقف الغربى خاصة الولايات المتحدة وأوروبا الذين يقولون الشئ فى الصباح وعكسه فى أوروبا.

 

واصل رواد موقع التواصل الاجتماعى "إكس" تويتر سابقا، التعبير عن دعمهم المتواصل لأهالى قطاع غزة، بعد القصف الإسرائيلى المستمر للقطاع، ونددوا ورفضوا القصف الإسرائيلى للمستشفى المعمدانى فى القطاع والذى أسفر عن عدد كبير من الشهداء الفلسطنيين، وخلف ورائه عدد كبير من المصابين.

 

ودشن رواد موقع إكس، هاشتاجى " تضامنا مع فلسطين"، و"#In_solidarity_with _Palestin "، دعما للحق الفلسطيني ولنعى شهداء المستشفى المعمدانى في غزة، وتحميل الجانب الإسرائيلي مسئولية القصف، للمستشفى المعمدانى، ووصفوها بالجريمة النكراء، واصفين قصف المستشفى المعمدانى بجريمة حرب.


وطالب رواد موقع إكس، بمحاسبة الجانب الإسرائيلي، على الجرائم التي يتركبها في حق الفلسطنيين، والمدنيين الأبرياء، كما حرص المغردين على هاشتاج " In_solidarity_with _Palestine"، باللغة الإنجليزية للكشف المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطنيين، والأطفال الأبرياء.

 

ومن جهة أخرى، أدى أعضاء التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموى، صلاة الغائب، أمام بوابة معبر رفح على أرواح الشهداء الذين قضوا فى القصف الدموى على المستشفى المعمدانى فى غزة وأسفر عن استشهاد المئات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السفير جمال بيومي: الدبلوماسية المصرية تقوم بدور نشط والرئيس السيسى يقودها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير جمال بيومي: الدبلوماسية المصرية تقوم بدور نشط والرئيس السيسى يقودها، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير جمال بيومي: الدبلوماسية المصرية تقوم بدور نشط والرئيس السيسى يقودها.

قد تقرأ أيضا