الارشيف / اخبار الفن

أبرز المعلومات حول الفنان الراحل فريد الأطرش.. كيف كانت نهاية ملك العود؟

اخبار من اليمن تصدر اسم الفنان الراحل فريد الأطرش مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية والذي يعد واحدا من عمالقة الموسيقى والغناء في العالم العربي.

 

من هو فريد الأطرش؟


اسمه فريد فهد فرحان إسماعيل الأطرش ومن مواليد 19 أكتوبر 1910 ببلدة القريا بجبل الدروز جنوب سوريا، أحب الغناء من والدته الأميرة علياء المنذر، وكان له 4 أشقاء: أنور وفؤاد ووداد وآمال التي احترفت الغناء واشتهرت باسم “أسمهان” ثم ماتت في ظروف غامضة.

 

عرف عن عائلة الأطرش وطنيتها وكفاحها ضد الاستعمار، لذا عانت العائلة من اضطهاد وظلم الفرنسيين، وتأثرت طفولة فريد بهذه الأحداث فهربت والدته من سوريا خوفا من الاعتقال وجاءت إلى مصر

 

وفي مصر التحق فريد بالمعهد العالي للموسيقى، وواصل العمل من أجل مساعدة أسرته.

 

وسعيا وراء الشهرة طرق أبواب العديد من الفرق الغنائية، وعمل في فرقة بديعة مصابني التي تحمست له ودفعته للغناء بمفرده وبات يشعر بالثقة في إمكانياته، إلا أن انتشاره الحقيقي بدأ على يد مدحت عاصم الذي رشحه للعزف والغناء في الإذاعة المصرية وكانت أغنيته الأولى بعنوان «يا ريتني طير لأطير حواليك».


وبعد ذلك توالت أعمال فريد الرائعة، وقدم أغنيات بديعة كما شارك في بطولة ما يقرب من 15 فيلما سينمائيا.

 

لازم الحزن فريد الأطرش فترة طويلة من حياته بسبب الخروج من وطنه، وموت شقيقته أسمهان، وفي عام 1960 أصيب بمرض القلب ونصحه الأطباء بعدم بذل مجهود كبير لكنه لم يلتزم وراح يغني ويلحن ويمثل.

 

وفي 26 ديسمبر 1974 جاءت نهاية ملك العود، مات فريد الأطرش إثر أزمة قلبية بمستشفى الحايك في بيروت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
أبرز المعلومات حول الفنان الراحل فريد الأطرش.. كيف كانت نهاية ملك العود؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبرز المعلومات حول الفنان الراحل فريد الأطرش.. كيف كانت نهاية ملك العود؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبرز المعلومات حول الفنان الراحل فريد الأطرش.. كيف كانت نهاية ملك العود؟.

قد تقرأ أيضا