الارشيف / اخبار اليمن

إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين

اخبار من اليمن أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غرونبدرغ، اختتام زيارته للعاصمة السعودية الرياض، عقب لقاءاته بمسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين، لمناقشة الخطوات المقبلة للتوصل لاتفاق بشأن إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن، ووقف إطلاق للنار في جميع أنحاء البلاد، وعملية سياسية جامعة بين اليمنيين برعاية أممية.

وقال مكتب المبعوث الأممي، في اليمن، في بيان، اليوم، إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اختتم زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض حيث التقى بمسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين. ركزت المناقشات على الخطوات المقبلة في سبيل تيسير التوصل إلى اتفاق بشأن إجراءات لتحسين ظروف المعيشة في اليمن، ووقف إطلاق للنار في جميع أنحاء البلاد، وعملية سياسية جامعة بين اليمنيين برعاية أممية.


وأشار البيان إلى أن غروندبرغ التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، لمناقشة تطورات جهود الوساطة الأممية. وشدد على أن اليمن يمر بمنعطف حاسم لازال يحمل في طياته فرصة تقريب اليمنيين من تحقيق السلام العادل الذي يصبون إليه.


كما عقد المبعوث الأممي اجتماعًا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، حيث اتفقا على ضرورة استمرار دعم المنطقة لليمن على مدار مسار السلام والتعافي. كما التقى سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن، محمد آل جابر، لبحث سبل استمرار تضافر الجهود الإقليمية والدولية سعيًا لاستئناف عملية سياسية تيسرها الأمم المتحدة، وفق البيان.

اقرأ أيضاً


كذلك عقد غروندبرغ مناقشات مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن حول ضرورة استمرار توافق مجلس الأمن على دعم حل سياسي مستدام وشامل في اليمن يلبي تطلعات اليمنيين واليمنيات.


وقال غروندبرغ: "لا يمكن صياغة حل مستدام للنزاع في اليمن إلا من قبل اليمنيين أنفسهم. يجب أن تجتمع الأطراف مع آخرين في إطار جامع لبناء مستقبل سلمي مشترك. الأمم المتحدة ملتزمة ومستعدة لتقديم هذه المساحة بمجرد أن تتخذ الأطراف الخطوات الحاسمة اللازمة لتحويل هذه الرؤية الى واقع".

ويشهد الملف اليمني، حراكًا متواصلًا خلال الأيام الماضية، حيث التقى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، يوم أمس الأربعاء، وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، لمناقشة آخر التطورات على الساحة اليمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب مناقشات مع مسؤولين ودبلوماسيين يمنيين وإقليميين ودوليين.

قد تقرأ أيضا