الارشيف / اخبار اليمن

إلتزام أممي جديد بتقديم مساحة للتفاوض حال إتخاذ الأطراف اليمنية خطوة حاسمة

اخبار من اليمن جدد المبعوث الاممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، التزام الأمم المتحدة واستعدادها لتقديم مساحة للتفاوض بمجرد أن تتخذ الأطراف الخطوات الحاسمة اللازمة لتحويل هذه الرؤية الى واقع.
جاء ذلك عقب اختتام غروندبرغ زيارة للرياض أجرى خلالها مباحثات مع الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومسؤولين ودبلوماسين يمنيين وإقليميين ودوليين حول جهود التوصل إلى إتفاق دائم لوقف اطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وبدء عملية سياسية جامعة بين اليمنيين برعاية أممية.
وشدد غروندبرغ على أن اليمن يمر بمنعطف حاسم لازال يحمل في طياته فرصة تقريب اليمنيين من تحقيق السلام العادل الذي يصبون إليه.
وعقد غروندبرغ خلال الزيارة اجتماعًا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، حيث اتفقا على ضرورة استمرار دعم المنطقة لليمن على مدار مسار السلام والتعافي.
وبحث غروندبرغ مع السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، سبل استمرار تضافر الجهود الإقليمية والدولية سعيًا لاستئناف عملية سياسية تيسرها الأمم المتحدة.
وشدد غروندبرغ على ضرورة استمرار توافق مجلس الأمن على دعم حل سياسي مستدام وشامل في اليمن يلبي تطلعات اليمنيين واليمنيات.
وقال غروندبرغ: "لا يمكن صياغة حل مستدام للنزاع في اليمن إلا من قبل اليمنيين أنفسهم".
وأضاف:" يجب أن تجتمع الأطراف مع آخرين في إطار جامع لبناء مستقبل سلمي مشترك".
وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، دعا إلى ممارسة ضغوط على مليشيا الحوثي لاجبارها على تمديد الهدنة وإحلال السلام الشامل في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إلتزام أممي جديد بتقديم مساحة للتفاوض حال إتخاذ الأطراف اليمنية خطوة حاسمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إلتزام أممي جديد بتقديم مساحة للتفاوض حال إتخاذ الأطراف اليمنية خطوة حاسمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إلتزام أممي جديد بتقديم مساحة للتفاوض حال إتخاذ الأطراف اليمنية خطوة حاسمة.

قد تقرأ أيضا